اختفاء شبلي العيسمي أحد مؤسسي حزب "البعث" العربي الاشتراكي في عاليه

Read this story in English W460

اختفاء أحد أبرز مؤسسي حزب البعث العربي الاشتراكي شبلي العيسمي من شارع الزهور في عاليه أثناء ممارسته رياضة المشي في مكان لا يبعد كثيراً من منزل ابنته المتزوجة من أحد أبناء البلدة.

واشارت صحيفة "الحياة" الى ان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط انشغل في كشف ملابسات اختفاء العيسمي.

وذكرت انه "اعتاد ممارسة رياضة المشي في الرابعة والنصف عصر كل يوم، وشوهد آخر مرة في شارع الزهور عصر أول من أمس الاربعاء ثم اختفى أثره مع انه لا يحمل في جيبه أية أوراق ثبوتية أو هاتفاً خليوياً".

يذكر ان العيسمي تولى منصب الأمين العام المساعد لحزب البعث عند تأسيسه بقيادة أمينه العام ميشال عفلق وهو من مواليد السويداء في جبل العرب في سورية ويبلغ من العمر 87 سنة، بدأ يتردد على لبنان منذ أكثر من أربع سنوات ونصف سنة ويقيم مع ابنته في عاليه.

وكان العيسمي يقيم في بغداد وغادرها قبل سقوط نظام الرئيس صدام حسين في آذار 2003 على أيدي القوات الأميركية وانتقل منها الى عمان ومن ثم الى اليمن والقاهرة ليستقر بعدها بين لبنان والولايات المتحدة الأميركية.

كما تربطه صداقة وطيدة مع قدامى حزب "البعث" قبل انقسام الحزب، استمرت بعد انقسامه الى حزبين سوري وعراقي.

ويوزّع إقامته بين لبنان بضيافة ابنته والولايات المتحدة الأميركية لدى ولديه، وهما طبيب وأستاذ جامعي يدرّس في إحدى الجامعات الأميركية.

ويقضي معظم أوقاته أثناء إقامته في عاليه بمطالعة الكتب الى جانب هوايته اليومية في ممارسة رياضة المشي وهو يتمتع بصحة جيدة رغم تقدمه في السن.

وفور انتشار خبر اختفائه سارع أهالي عاليه وأقاربه الى الاتصال بجنبلاط وبعدد من مسؤولي الحزب "التقدمي" وعلى رأسهم نائب المنطقة الوزير أكرم شهيب الذي اهتم شخصياً وتحرك باتجاه القيادات الأمنية لمعرفة مصيره وظروف اختفائه خصوصاً بعدما تأكد أنه لم يغادر لبنان.

وزار عدد من أقارب العيسمي جنبلاط في منزله في كليمنصو في بيروت لمتابعة الاتصالات الجارية وكشف ملابسات اختفائه، خصوصاً ان العيسمي يتردد الى لبنان بعلم الجميع ولا يقوم بأي نشاط سياسي.

التعليقات 1
Thumb shab 15:52 ,2011 أيار 27

He is together with the Estonians