جعجع يرى ان 8 آذار عاجز عن التأليف: لحكومة تكنوقراط تهتم بالناس

Read this story in English W460

دعا رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع الى "تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن أي اليوم قبل الغد".

واشار جعجع خلال افتتاح الجلسة ال13 من المؤتمر العام للحزب من اجل اقرار وتعديل النظام الداخلي الى انه "تبين على مدى اربعة اشهر كاملة انه ليس بامكان الفريق الآخر تشكيل حكومة سياسية لذا لا يبقى من حلّ سوى تشكيل حكومة تكنوقراط تهتم بشؤون وشجون الناس بعيدا عن الخلافات السياسية والقضايا التي هناك خلاف في الرأي حولها والتي ليس من المنطق تجميد مصالح اللبنانيين واقتصادهم ولقمة عيشهم بانتظار حلها".

وأسف لما يحصل في البلد اذ اننا "في الوقت الذي نجتمع فيه كهيئة عامة من أجل تطوير حزبنا وبناء مدماك إضافي للديموقراطية في هذا الوطن وفي المنطقة ككل نرى البعض، وبشكل مؤسف جدا جدا، يدفع من خلال تصرفاته اليومية وروحه السلبية الى هدم المداميك الموجودة في هذا البلد ويضرب بعرض الحائط مصالح المواطن اللبناني كما أنه يقوم بتجيير مصالح لبنان وشعبه لصالح قضايا أخرى لا علاقة للشعب اللبناني بها لا بل هي بعيدة عن تطلعاته وآماله".

وشدد على القيم التي قام على اساسها لبنان وابرزها الحرية وحقوق الانسان والتي هي اساس وجوده وثروته ونفطه الحقيقي ولا يجب على اي مسؤول ان يمس بها أو يتعرض لها خصوصا واننا اصبحنا في القرن ال 21 لذا من غير المسموح لأي مسؤول التعاطي مع الاحداث شمالا وجنوبا بشكل عشوائي.

وتطرّق الى موقف لبنان في مجلس الأمن في حال طرح مشروع قرار يتعلق بسوريا، وقال "لا يحقّ لوزير خارجية لبنان التفرد بموقفه بل يجب عليه التشاور مع رئيسي الجمهورية والحكومة مع الاخذ بعين الاعتبار موقف لبنان المبدئي من الامور المطروحة".

التعليقات 1
Default-user-icon Elie (ضيف) 05:14 ,2011 أيار 28

Abboud is a technocrat.
Nahas is a technocrat.
Baroud is a technocrat.
Najjar is a technocrat.
and the list goes on. But this man rarely listens to himself speak, let alone analyzes what he plans on saying. Back to school, Doc.