ايطاليا تبحث في تقليص جنودها: سوف نجد الصيغة المناسبة

Read this story in English W460

تبحث الاحكومة الايطالية في مسألة خفض عديد وحدتها العاملة في اطار القوة الموقتة للأمم المتحدة في لبنان.

ونقلت وكالة "يونايتد برس انترناشونال" عن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني ان حكومة بلاده تبحث مع الاطراف المعنيين في مسألة خفض عديد وحدتها العاملة في اطار القوة الموقتة للأمم المتحدة في لبنان.

كذلك نقلت عنه وكالة "آكي" الايطالية قوله للصحافيين بعد ساعات من اصابة ستة جنود ايطاليين يعملون في اطار "اليونيفيل" في انفجار عبوة ناسفة: "نحن عازمون على القيام بذلك، وسوف نجد الصيغة المناسبة". إلا أنه اضاف: "بالطبع، لن نقول إننا سننسحب غدا، فسنقلص جنودنا تدريجا".

واعلن وزير الدفاع الايطالي ايناسيو لا روسا في مقابلة صحافية السبت ان ايطاليا "لا تنوي ترك لبنان، لكن 1780 جنديا يشاركون في مهمة" القوة الموقتة للامم المتحدة في لبنان "عدد كبير"، مشيرا الى ان من الضروري الاسراع في خفض عناصر الكتيبة الى "1100 رجل".

وردا على سؤال طرحته صحيفة لاريبوبليكا اليسارية، رأى الوزير الايطالي ان من الضروري "المباشرة على الفور بتحرك ديبلوماسي لاشراك بلدان اخرى من اوروبا واميركا اللاتينة في العملية".

واضاف ان عدد الجنود الذين يشاركون في القوة "لا يمكن خفضه" لأن "الوضع الميداني بالغ الصعوبة" "لكن المشاركة الايطالية غير متناسبة".

وقال "اليوم لدينا 1780 جنديا لكن هذا العدد كبير. ولاننا لم نعد نتولى قيادة المهمة، يجب ان نخفض العدد الى 1100 رجل في اسرع وقت"، موضحا "طلبنا مع الاسبان اشتراك بلدان اخرى".

وذكر وزير الدفاع الايطالي بأن مهمة قوم الامم المتحدة توصلت منذ 2006 "الى فرض السلام بعد نزاع بين اسرائيل وحزب الله" الشيعي، واقر بأن وجود ايطاليا "لا بد منه".

واوضج لا روسا "قمنا في لبنان بعمل يرسي الاستقرار كما يعترف بذلك الفلسطينيون والاسرائيليون".

وحتى اذا كان بعض المسؤولين في حزب رابطة الشمال، الحليف الاساسي لحكومة سيلفيو برلوسكوني، يطالبون بعودة الكتيبة الايطالية، اعتبر لا روسا ان "الانسحاب سيكون خطأ" ترتكبه ايطاليا.

ويبلغ عدد الجنود الذين يشاركون في قوة الفينول التي انشئت في 1978 لمراقبة الحدود بين لبنان واسرائيل، 13 الف جندي اتوا من بضعة بلدان وهم ينتشرون في جنوب لبنان، وقد ارسلت ايطاليا الكتيبة الاكبر.

التعليقات 3
Thumb shab 19:44 ,2011 أيار 28

Understandable

Missing urotherside 06:23 ,2011 أيار 29

so what. Leave.

Default-user-icon Goinleb (ضيف) 11:21 ,2011 أيار 29

We even managed to tire the same people whose work and mission are based on tireless efforts and dedication! where are we going?!