تقارير: نقل جلسة الأربعاء من السراي إلى بعبدا واستنفار رسمي لمواجهة "استياء" الخليج من تصريحات عون

Read this story in English W460

تعقد الحكومة الأربعاء جلسة بهدف احتواء "استياء" الدول الخليجية من التصريحات الأخيرة لرئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون والتي تناولت الوضع في البحرين

وأوضحت مصادررسمية لبنانية لوكالة "الأناضول" التركية أنّه "تم تحويل الجلسة التي كان من المقرر عقدها في السراي الحكومي بوسط بيروت إلى القصر الجمهوري في بعبدا نظرًا لأهمية وخطورة الملف خاصة بعد ورود معلومات عن إمكانية توقف دول خليجية عن استقبال اللبنانيين".

وأضافت "سيسعى رئيسا الحكومة نجيب ميقاتي والجمهورية ميشال سليمان إلى إصدار بيان رسمي يؤكد موقف الحكومة اللبنانية المعلن بالنأي بالنفس ورفض التدخل بشؤون الدول المحيطة".

وعلّق وزير الثقافة غابي ليون على ردود الفعل المستاءة من التصريحات الأخيرة، بالقول للوكالة عينها بأن "رئيس التكتل أعطى موقفًا من منطلق إنساني وبالتالي لم يقصد التصويب باتجاه دولة محددة دون غيرها".

وتابع:"نحن مع كل الشعوب بسعيها نحو الحرية والديمقراطية شرط أن يتم ذلك بسلمية، بغض النظر عن الدولة التي نتحدث عنها".

من جهته دعا رئيس الجمهورية ميشال سليمان، في بيان رسمي الثلاثاء، السفراء اللبنانيين المعينين حديثًا في الخارج إلى "التشديد على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، وتكثيف اتصالاتهم بالمغتربين لإبقاء التواصل قائمًا مع الوطن الأم".

وكان عون اعتبر، في تصريح ادلى به لقناة "العالم" في 12 شباط الجاري، ان "الثورة البحرينية منصفة للقائمين فيها"، معبرا عن الاسف حيال ان "تقوم ثورة سلمية لمدة ثلاث سنوات وتبقى تتحمل كل التضحيات والظلم من دون ان يكون لها الصدى الكافي في جميع انحاء العالم".

ورغم قول رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن عون يمثل رأيه الشخصي وليس رأي الحكومة أصر مجلس التعاون الخليجي أن يصدر مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات عون.

التعليقات 3
Missing lappeaudecouille 18:40 ,2013 شباط 19

I love how it is reported by the TURKISH ANADOLU AGENCY. LOL

Default-user-icon visitor (ضيف) 19:04 ,2013 شباط 19

would it sound better to you if it was reported by the Iranian News Agency? Idiot!

Default-user-icon John Marina (ضيف) 02:23 ,2013 شباط 20

It is not this guy's business to make comments and interfere in other countries internal affairs.

The Lebanese government must cut this guy's tongue and stick it