جورج عبدالله يعلن الإضراب عن الطعام "تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين"

Read this story in English W460

أعلن الأسير اللبناني في فرنسا إضرابا عن الطعام "تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين" الذي قتل أحد منهم منذ أيام.

وقالت قناة "الميادين" في خبر عاجل بثته مساء الإثنين "الأسير اللبناني جورج عبدالله يعلن الإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين".

وشيع الاف الفلسطينيين الاثنين في جنوب الضفة الغربية المحتلة جثمان اسير فلسطيني توفي السبت في سجن اسرائيلي نتيجة التعذيب على ما يبدو.

واكدت السلطة الفلسطينية مساء الاحد على لسان وزير الاسرى عيسى قراقع ان جرادات قضى نتيجة التعذيب وليس بازمة قلبية وذلك استنادا الى النتائج الاولية لتشريح الجثة.

كذلك اكد قراقع ان جثة جرادات تحمل "آثار كدمات في الجهة اليمنى العلوية من الظهر، وآثار تعذيب في الجهة اليمنى من الصدر بشكل دائري، وكدمات عميقة في عضلة الكتف اليسرى، وكدمات تحت الجلد في الجهة اليمنى من الصدر".

في 14 كانون الثاني قررت محكمة تطبيق الاحكام في باريس التي تبت في قضايا الارهاب ارجاء اصدار قرارها النهائي حول طلب الافراج عن عبدالله الى 28 شباط. وطعنت النيابة العامة التي رفعت دعوى استئناف بهذا التأجيل.

وكان عبدالله الزعيم السابق للفصائل المسلحة الثورية اللبنانية اعتقل العام 1984 ودين بعد ثلاث سنوات بالتواطؤ في قتل الدبلوماسي الاميركي تشارلز راي والدبلوماسي الاسرائيلي ياكوف بارسيمانتوف.

ونفذ مناصرو عبدالله سلسلة احتجاجات امام السفارة الفرنسية والمراكز الفرنسية في لبنان، الا انهم وفي 30 كانون الثاني علقوا اعتصامهم افساحا في المجال امام اللجنة الوزارية، التي كلفتها الحكومة، للقيام بدورها.

التعليقات 3
Missing VINCENT 23:53 ,2013 شباط 25

OK with me.

Missing ssnp4ever 12:07 ,2013 شباط 26

I agree ..

Missing samiam 17:49 ,2013 شباط 26

whatever--pathetic attempt to gain sympathy anyway