عودة ملف "بنك المدينة" الى الواجهة وقليلات تؤكد أنها ستسلم ماضي أسماء من تقاضت منهم أموالاً

Read this story in English W460

أكدت المدعى عليها الرئيسية في قضية بنك المدينة رنا قليلات أن " ستُسلّم جميع أسماء الشخصيات التي تقاضت منها أموالاً إلى المدعي العام التمييزي القاضي حاتم ماضي".

وأشارت قليلات في حديث لصحيفة "الأخبار" نشر الأربعاء الى أنها "ستسلّم ماضي خلال الأسبوعين المقبلين جميع أسماء الشخصيات التي تقاضت منها أموالاً".

وأضافت "الأخبار" أنه "يتوقع أن تُنجز لجنة الخبراء المكلفة درس ملف بنك المدينة تقريرها خلال أسبوعين، على أن تسلّمه لماضي".

وأصدر ماضي، في شباط قرارا كلف بموجبه لجنة من الخبراء تسليمه تقريراً باسماء جميع الاشخاص الذين تقاضوا اموالا من مصرفَي "المدينة" و"الاعتماد المتحد" او من احدهما مع بيان قيمة المبالغ المقبوضة وسببها، على ان تنهي هذه اللجنة تقريرها في مهلة اقصاها 3 اسابيع.

يُشار الى ان لجنة الخبراء هذه كانت معينة عام 2003 من أجل تحديد مدى انطباق صفة تبييض الاموال على عمليات المصرفين.

وكانت قد اوضحت معلومات صحافية ان "المديرة التنفيذية في "مصرف بنك المدينة"، آنذاك، رنا قليلات كانت قد طلبت من النائب بطرسحرب، بصفته محام، استلام قضيتها، غير ان حرب وضع علامة استفهام بشأن مبلغ قيمته 300 مليون يورو كان يجب على قليلات تسديده الى مصرف لبنان".

وقد صارحها يومها حرب، وفق اوساطه، بانه "اذا كان الملف يحتوي على مخالفات صريحة مسؤولة عنها، فانه لن يسير به".

وأضافت المعلومات ان "حرب راجع مصرف لبنان، وتأكد من الاخير بان قليلات قدّمت شيكا للمصرف تبيّن لاحقا انه من دون رصيد، فتنحى فورا عن القضية، بعد قبض كامل اتعابه".

التعليقات 2
Missing rami 13:19 ,2013 شباط 27

Some sources say there is an MP from the FPM involved, let's see what the Lord of Rabieh will do about it.

Thumb andre.jabbour 14:07 ,2013 شباط 27

What a coincidence... 3 months before elections day. better late than never!