باريس وواشنطن تدرسان وسائل تسريع عملية الانتقال السياسي في سوريا

Read this story in English W460

اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاربعاء في ختام محادثاته مع الرئيس فرنسوا هولاند ونظيره الفرنسي لوران فابيوس ان الولايات المتحدة وفرنسا تدرسان "وسائل تسريع العملية الانتقالية السياسية" في سوريا.

واوضح في مؤتمر صحافي ان هذا الامر سيبحث الخميس في روما اثناء اجتماع دولي لاصدقاء الشعب السوري ستشارك فيه المعارضة السورية، معتبرا ان هذه الاخيرة بحاجة "لمزيد من المساعدة".

وقال كيري "اعتقد ان المعارضة السورية بحاجة الى مزيد من المساعدة. نعتقد ان من الاهمية بمكان ان يصل مزيد من المساعدة الى المناطق المحررة".

وذكرت صحيفة واشنطن بوست ان البيت الابيض يدرس تغييرا كبيرا في استراتيجيته في اطار الحرب في سوريا. واوضحت الصحيفة ان الولايات المتحدة قد تقدم مساعدات مباشرة "غير قاتلة" الى المعارضين المسلحين على غرار سترات واقية من الرصاص وآليات مصفحة وتدريب عسكري.

ويقاتل المسلحون المعارضون نظام الرئيس بشار الاسد منذ اذار 2011. وبحسب الامم المتحدة، فان النزاع اوقع 70 الف قتيل. ويدعو الائتلاف الوطني السوري المعارض باستمرار المجتمع الدولي الى الانخراط اكثر في حل هذا النزاع.

التعليقات 6
Missing ingimundar 19:36 ,2013 شباط 27

"Friends of Syria" - What a joke!

Missing ingimundar 19:38 ,2013 شباط 27

Friends of Zion, ok.

Missing ingimundar 19:46 ,2013 شباط 27

Catholic? -- It's a facade. He is a Marrano! Also, he is a member of an uber Mason crypt society, "Skull and Bones". They worship who knows what. The Golden Calf most likely. His wife and kids might be Catholic. But him?

Default-user-icon Truth (ضيف) 20:11 ,2013 شباط 27

Which transition?? Bashar should be hanged by the balls , at best tried for war crimes by an International tribunal ! He should be made to taste the bullit he so generously offered the lebanese and his opponents over the years, as his political menu !

Thumb primesuspect 02:37 ,2013 شباط 28

accurate assessment of the situacion

Missing ssnp4ever 08:59 ,2013 شباط 28

It looks like the Jews have given the US the green light to remove Assad.