اوجيرو ترد على عون :لا يحق لوزير الإتصالات تكليف الهيئة بمهام مباشرة

Read this story in English W460

رأى المكتب الإعلامي لهيئة أوجيرو أن الجهة الوحيدة التي تكلفها بمهام هو مجلس الوزراء ولا يحق لوزير الإتصالات تكليف هيئة أوجيرو بمهام مباشرة بل يتطلب إرسال إقتراح لمجلس الوزراء بالمهام المنوي تكليف الهيئة بها ويعود لمجلس الوزراء التقرير بالموضوع. وهذا ما كان معمول به منذ العام 1974 ولغاية تاريخه.

ورد المكتب في بيان الاربعاء، على ما ورد على لسان رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس.

وقال البيان: " فيما يتعلق بمراقبة أعمال الهيئة فإن هيئة أوجيرو تخضع بشكل دوري ودائم لرقابة ديوان المحاسبة اللاحقة، وتقوم سنويا بإعداد تقارير قطع الحسابات المالية لديها وإبلاغها إلى كلٍ من وزارة الإتصالات ووزارة المالية وديوان المحاسبة والتفتيش المالي واللجنة النيابية للمال والموازنة، وكذلك تخضع لتدقيق مدقق مالي خارجي تعينه وزارة المالية يقوم بأعمال التدقيق المالي ويبلغ تقاريره مباشرة دون عرضها على هيئة أوجيرو إلى كلٍ من وزارة المالية ووزارة الإتصالات".

واشار الى ان هيئة أوجيرو قامت شهريا، ومنذ شهر حزيران 2010، بإعداد تقارير النفقات الفعلية العائدة للأعمال موزعة حسب قطاعات الأعمال، وإرسالها إلى وزارة الإتصالات حسب الأصول، وحسب النموذج التحاسبي التحليلي المطلوب من قبل وزير الإتصالات، مع إرسال نسخة عن ذلك إلى كل من ديوان المحاسبة والمفتشية العامة المالية لدى هيئة التفتيش المركزي.

وختم البيان : نكتفي بهذا الحد ولن نرد على الإساءات والإتهام بالتزوير والسرقة التي يعود الحكم فيها للجهات الرقابية والقضائية المختصة.

التعليقات 0