جعجع يحذر من فتح جبهتي الجنوب والشمال:ما يحصل تضليل عن عدم التشكيل

Read this story in English W460

أكد رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع أنه "لا يمكن عقد جلسة تشريعية لمجلس النواب بغياب حكومة وفي ظل حكومة تصريف أعمال لأن البرلمان هو سلطة تشريعية وليست تنفيذية".

وحذر جعجع أمام وفد من الجامعة الشعبية في زحلة من" الوضع الاقتصادي المتردي في البلد وغياب المسؤولين عن معالجته وتعرض لبنان لفتح جبهتي الجنوب والشمال سويا بينما المسؤولون يتلهون بمن يفتح الكرتونة في مبنى الاتصالات".

وأشار الى وجود حلين أمام اللبنانيين فقط هما:"إما تشكيل حكومة وإما انتظار انتخابات العام 2013 للمحاسبة".

وسأل جعجع:"أين يدور النقاش السياسي اليوم؟ فالشعب اللبناني معرض من خلال فتح جبهة الجنوب كالعادة عبر جعله ساحة لا علاقة للبنان واللبنانيين بها وللأسف لا يوجد دولة تمنع ان يكون لبنان ساحة كما أننا معرضون من الشمال انطلاقا من احداث دول المنطقة".

وجدد جعجع التأكيد على وجوب تشكيل حكومة جديدة "لأننا بأمس الحاجة لحكومة تعالج هذه المشاكل الاستراتيجية والامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية" على حد قوله.

ولاحظ أن "مدار البحث اقتصر في الاسبوعين الأخيرين حول الكرتونة الموجودة في الطابق الثاني من مبنى الاتصالات في العدلية ومن يفتحها هذا أو ذاك؟ أو اذا كانت الشبكة الثالثة تتضمن 15 أو 53 أو 2100 مشتركا، ثم الانتقال بالجدل الى كيفية دفع معاشات عمال أوجيرو" متسائلا "كيف كانت تدفع هذه المعاشات منذ ستة أشهر ؟".

وتابع:"وفجأة قفز النقاش الى ضرورة عقد جلسة للمجلس النيابي في الوقت الحاضر - الذي كنا نسعى جاهدين في أيام الخير لفتح أبوابه حين كانت الشروط الدستورية والسياسية مستوفاة".

وعليه قال جعجع:"لا ألوم المواطن اللبناني إن كفر بالشأن العام والعمل السياسي ولكن الكفر لن يؤدي الى أي نتيجة" سائلا:"لنفترض عقدنا جلسة في مجلس النواب فكيف سيحل كل هذه المشاكل المذكورة؟ فهو سلطة تشريعية وليس تنفيذية".

واشار الى أنه يوجد حلين:"حل جدي وعميق وهو بانتظار العام 2013 والحل الآخر آني وهو تشكيل حكومة" جازما أن "كل ما يحصل حاليا هو مسرحية كبرى لتضليل الناس عن النقطة الرئيسية التي يجب التركيز عليها وهي تشكيل الحكومة العتيدة".

التعليقات 5
Missing madb 02:10 ,2011 حزيران 02

yeslam temmak

Default-user-icon Joe Synthesis (ضيف) 03:24 ,2011 حزيران 02

So what else but the bloody obvious? Everybody knows that the country needs a new gov. you genius you. 7akeh jarayid as usual.

Missing bigdigg 05:25 ,2011 حزيران 02

I admire the fact that Mr. Geagea is constantly foreseeing the future.

I wish he would be right just once.

Default-user-icon Adonis (ضيف) 09:53 ,2011 حزيران 02

wait mr jeajea to see who attacked the italian uinifil , and the terrorist cought by the army in the south trying to launch missiles into israel
and then facts will reveal who is trying to ignite war

Default-user-icon Adonis (ضيف) 09:54 ,2011 حزيران 02

wait mr jeajea to see who attacked the italian uinifil , and the terrorist cought by the army in the south trying to launch missiles into israel
and then facts will reveal who is trying to ignite war