هيئة التنسيق تؤكد أن 21 آذار سيكون ربيعاً نقابياً بامتياز: الخميس سنزحف الى المرفأ

Read this story in English W460

تستكمل هيئة التنسيق النقابية اعتصاماتها للأسبوع الرابع على التوالي، حيث اعتصمت الأربعاء أمام سرابا بعبدا، بمشاركة اساتذة وموظفون في القطاع العام، ومتقاعدون في محافظة جبل لبنان.

وفي هذا السياق، أشار رئيس هيئة التنسيق النقابية حنا غريب الى أن "التحرك يتدحرج ككرة الثلج والحكومة الصماء تجتمع بالأمس بدون إقرارها".

وتوجه غريب الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالقول" قف أمام الإعلام وقل أنك ستحيل السلسلة في 21 الجاري"، مردفاً أننا "نريد أموالنا ممن سرقها ويستمر في سرقتها".

ولفت غريب الى أنه "سنزحف غدا الى منبع التهريب والسيطرة على المال العام، سنذهب الى المرفأ"، مشدداً على أن " تمويل السسلة يتم على حساب الهيئات الإقتصادية والريوع المصرفية".

ورفع المعتصمون شعارات كتب عليها "مولوا سلسلة الرتب والرواتب: مزاريب الهدر والفساد، من ارباح المصارف، من المضاربات العقارية، من التعديات على الاملاك البحرية والنهرية، من الصفقات المشبوهة ومن الاموال المنهوبة".

وقد قطعت الطرقات المؤدية الى السراي في ظل مواكبة امنية مشددة من الجيش وعناصر قوى الامن الداخلي.

وفي السياق نفسه، افاد مندوب إذاعة "صوت لبنان" (93.3) أن "عدد من اساتذة وموظفي القطاع العام نفذوا اعتصاما امام سراي بعلبك و كلمات القيت من جانب ممثلي الروابط".

وأفادت الإذاعة عينها أنه "عمد مضربون في مصلحة تسجيل السيارات في الدكوانة الى وضع عقبات امام المبنى لمنع تجار السيارات واصحاب المعاملات من الدخول الى حرم الدائرة".

وأفادت معلومات صحافية عن " سقوط 5 جرحى في اشكال بين هيئة التنسيق ونقابة مستوردي السيارات امام المبنى لمنع تجار السيارات في الدكوانة".

وتنفذ هيئة التنسيق النقابية اعتصامات متتالية، منذ ثلاثة أسابيع، امام الوزارات والادارات الحكومية، مطالبة بإحالة السلسلة الى مجلس النواب لاقرارها. في حين ان الحكومة تماطل في احالة السلسلة، مشددة على ان الاحالة يجب ان تترافق مع ايجاد مصادر لتمويلها.

وكان ميقاتي، أعلن مساء الاثنين 4 الجاري في حديث تلفزيوني، انه "إذا لم أقتنع بالسلسلة لن أحيلها إلى مجلس النواب" كاشفا أن رئيس مجلس النواب نبيه بري "قال لي لا ترمي السلسلة لدي في المجلس بل ادرسها جيدا ونحن نناقش تمويل السلسلة والآثار وأعتقد أننا ننتهي بعد 21 آذار" أي موعد جلسة حكومية مخصصة للملف".

التعليقات 2
Default-user-icon Anonymous (ضيف) 15:00 ,2013 آذار 13

Workers of the world unite!

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 16:45 ,2013 آذار 13

i dont understand SCC,GO THE ORTHODOX WAY, every group goes to his religion, khalass antariyet.