ماضي يأمر بتوقيف 7 مشتبه بهم بالاعتداء على المشايخ

Read this story in English W460

أمر النائب العام التمييزي القاضي حاتم ماضي، ظهر الثلاثاء، بتوقيف سبعة اشخاص للاشتباه باشتراكهم بالاعتداء على اربعة مشايخ في الخندق الغميق والشياح.

واشتبه ماضي بأربعة من الموقوفين باعتدائهم على الشيخين في منطقة الخندق الغميق والثلاثة الآخرين في الاعتداء على الشيخين في منطقة الشياح.

وكان قد شدد ماضي في حديث الى صحيفة "السفير"، صباح الثلاثاء، على ان التحقيقات مستمرة مع الموقوفين، قائلاً "نحن ندقق في القضية من بدايتها وحتى نهايتها وبهوية من قاموا بها وما هي دوافعهم وهل هناك أي جهات داخلية متورطة وما هي أهدافها".

واعرب عن ثقته بالتحقيقات التي تجريها مخابرات الجيش اللبناني، آملاً ان يكون ما حصل "مجرد أمر عابر، ونحن نعتمد على وعي كل القيادات الدينية والسياسية والحزبية في سبيل تفويت الفرصة على كل ما من شأنه أن يمس بأمن البلد والعيش المشترك".

الى ذلك، نقلت "السفير"، عن مصادر معنية إن مديرية المخابرات في الجيش اللبناني تجري تحقيقاً دقيقاً مع الموقوفين لديها في قضية الاعتداء على المشايخ.

كما اكدت عدم وجود ترابط بين حادثتي الشياح والخندق الغميق، موضحة ان "الأولى أسبابها تلاسن كلامي، والثانية، كانت من صنع مجموعة ارتبط اسمها بعمليات أخرى كادت تؤدي الى زعزعة الاستقرار".

وشهدت بعض احياء بيروت توترا وقطع طرق في وقت متأخر ليل الاحد، بعد الاعتداء في حادثين منفصلين على اربعة رجال دين في الخندق الغميق والشياح ما اثار غضبا عارما في مناطق عدة.

في حين شدد وزير الداخلية مروان شربل، عبر "السفير"، على انه "ليس المهم أن نوقف أشخاصا فقط، بل ان نعرف من هو رأس الحية ومن يوظف هؤلاء الأشخاص في أمر خطير كالذي حصل".

واعلن الجيش اللبناني ليل الاحد انه و"على أثر الاعتداء الذي تعرض له عدد من المشايخ في منطقتي الخندق الغميق والشياح، قامت دورية من الجيش بدهم منازل المعتدين حيث تمكنت من توقيف خمسة منهم".

كما انه تمكن من القاء القبض على شخص سادس، عصر الاثنين، في حين يواصل ملاحقة بقية المتورطين.

التعليقات 5
Thumb geha 08:34 ,2013 آذار 19

Army intelligence sources said that the two incidents in Khandaq al-Ghamiq and Shiyyah were not linked.
it is clear that cover up has started :)
any sane person can see these two events are linked, but this is the start of the cover up which the army intelligence accustomed us to do.
the perpetrators are known: hizbushaitan.

Default-user-icon IAM (ضيف) 09:00 ,2013 آذار 19

This is not the first time thugs from this area have attacked and assaulted people. A few weeks ago, they attacked buses carrying Al Asir supporters. These thugs are Amal and Hizbo members and Amal has an office there and their flags are posted on barrels across the street. Everything id done with Amal and Hizb approval, no ifs or buts about it...! Spare us this stupid cover up!

Missing roxsheba 10:45 ,2013 آذار 19

In desperate times people do desperate things, the so called jihadist or the fanatical filth would attack their own family members' so that to stir up civil strife. Look closer and you'll find it's one of their own that are instigating these attacks, and its going to get worse.

Thumb jcamerican 11:31 ,2013 آذار 19

Now I am confused. They say in May 2008, HA attacked Beirut with no provocation. Why now they need it. Just do it.

Missing maroun_khoury 17:42 ,2013 آذار 19

Strip every supporter or member of amal terrorist movement of their lebanese citizenship and ship them to iran.