الأوقاف الإسلامية تنفي ما تردد عن وجود شبكات لـ"حزب الله" في دار الفتوى

Read this story in English W460

رأى المدير العام للأوقاف الإسلامية في دار الفتوى الشيخ هشام خليفة أن " هناك حملة اعلامية خطيرة ومخيفة ولها ابعادها الامنية والسياسية والاجتماعية يلقيها بعض السياسيين النافذين، وادعوا كذبا وبهتانا ان هناك خلية لحزب الله في دار الفتوى"، مردفاً أن "دار الفتوى لم تكن لفئة في يوم من الايام ولا يوجد في دار الفتوى الا الموقف الوطني الجامع الموحد".

وأشار الشيخ خليفة السبت في دار الفتوى حول ملف انتخابات المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى، الى أنه "هناك حملة اعلامية خطيرة ومخيفة ولها ابعادها الامنية والسياسية والاجتماعية يلقيها بعض السياسيين النافذين، وادعوا كذبا وبهتانا ان هناك خلية لحزب الله في دار الفتوى"، مردفاً أن " هذاالقتل المعنوي عادة يسبق القتل الجسدي، ولا شك يؤدي الى شق الصف الاسلامي. هذا كلام خطير ودار الفتوى لم تكن لفئة في يوم من الايام ولا يوجد في دار الفتوى الا الموقف الوطني الجامع الموحد".

وأردف خليفة أن "هذه الافتراءات حرام شرعا امام الله والمجتمع والعرف والقانون. واخيرا اناشد السياسيين ان يتقوا الله في طائفتهم وفي جميع المسلمين".

وأشار في سياق منفصل الى أنه "حتى هذه الساعة لم يتبلغ صاحب السماحة اي قرار من مجلس الشورى، والمديرية العامة للاوقاف الاسلامية لم تتبلغ اي قرار"، متسائلاً "هل صار القضاء يرسل القرارات عبر بعض وسائل الاعلام متجاوزا الاصول؟ هل هكذا هي الاجراءات القانونية في التبليغ وعدم التبليغ"؟

يُذكر انه وبسبب الخلافات بين قباني والمجلس الشرعي، اعلن هذا الاخير الغاء انتخابات المجلس في كانون الاول الفائت، ما دفع بقباني الى الغاء قرار الدعوة لانتخابات مجلس شرعي جديد التي كانت مقررة في 30 كانون الاول، لاختيار 32 عضواً.

وعندما لوح رؤساء الحكومة السابقون إلى أنهم سيدعون إلى اجتماعات للمجلس أعلن قباني أنه يسلم إدارة دار الفتوى إلى "العلماء المسلمين" مع بقائه في موقعه كمفتي رافضا التمديد للمجلس الذي يقول أن أكثرية من تيار "المستقبل" تسيطر عليه.

وكان قد حمّل مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني الثلاثاء كل من رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري ورئيس الكتلة النائب فؤاد السنيورة مسؤولية دمه متحديا إياهما أن يقيلاه من منصبه وفي حال تم ذلك ستكون "وصمة عار" على جبينهم.

التعليقات 5
Thumb lebneneh 14:30 ,2013 آذار 30

I agree...it's stupid.

Thumb jcamerican 18:46 ,2013 آذار 30

Maybe these clerics should be beheaded too. It is the trend in Syria.

Thumb phoenician 18:49 ,2013 آذار 30

Notice what the plaque says " dar el fatwa FI al joumhouria el lebnaniya " , any more proof to the world of the real intention of islam, these guys are on a serious mission of " ONE ISLAMIC UMMA" the plaque didnt read " dar el fatwa el loubnaniya but instead it clearly said FI el joumhouria el loubnaniya".

Wake up people, Partition please.

Missing thinkingleb 23:23 ,2013 آذار 30

Thank you my friend. I am surprised that there is someone else out there that can see the writing on the wall. their referral to al Jounhouriea is a clear sign of their intent. Partition is the only way i agree. as you spotted this plot first i give you first choice of the part or parts of lebanon you want. Oh but may i please have Beirut. also i forgot i like the mountains at times Jabal sanine its nice in summer there. I also like to gamble may i take jounie. Also there is a nice spot in Sour i remembered may i have that. Ahh yes my cousin he likes history so please include Baalbek. also the litany there is beautiful spot i enjoy picnicing at if it's not too much to ask may i have that as well. thank you my friend. Keep up the good work of reading between the lines so we the true Lebnese are kept safe from all evil Plots.

Thumb benzona 04:31 ,2013 آذار 31

Mort de rire!