الولايات المتحدة تجدد تحذير رعاياها من السفر الى لبنان جراء عمليات الخطف وارتفاع مستوى العنف

Read this story in English W460

جددت الولايات المتحدة تحذير رعاياها من السفر الى لبنان، وذلك بعد معلومات عن "احتمالات ارتفاع العنف التلقائي في لبنان"، حيث ان السلطات اللبنانية "غير قادرة على ضمان الحماية لمواطنيها ولزوار البلاد" في حال انفجار الوضع.

وحذر البيان الصادر الاثنين من الولايات المتحدة، الرعايا الأميركيين "من اخطار السفر الى لبنان، ودعت رعاياها الموجودين في لبنان الى تفهم المجازفات التي يقتضيها بقاؤهم هناك".

كما ان هذا التحذير مبني على معلومات جديدة عن "الاوضاع الامنية المتردية وحوادث الخطف وارتفاع مستوى العنف في لبنان وفي المنطقة"، مشيراً الى "احتمالات ارتفاع العنف التلقائي في لبنان لا تزال موجودة".

يُشار الى ان عمليات الخطف تتزايد في الآونة الاخيرة، خصوصاً الخطف مقابل فدية، الذي بات يطال اللبنانيين وغير اللبنانيين.

ولفت التحذير الاميركي الى ان "السلطات الحكومية اللبنانية غير قادرة على ضمان الحماية لمواطنيها ولزوار البلاد في حال انفجار العنف بشكل مفاجئ"، كما حذّر من ان "امكان الوصول الى الحدود والمطار يمكن ان يتعطل من دون اي انذار".

الى ذلك، "لاحظ ان الخلافات العائلية او في الاحياء او النزاعات الطائفية يمكن ان تتطور الى اشتباكات مسلحة، كذلك من دون انذار مسبق، وان امكان وصول العناصر التابعة للحكومة الى المسافرين او توفير الخدمات الطارئة لهم قد تكون محدودة للغاية".

وحذّرت الولايات المتحدة من "نشاطات "حزب الله" واستمرار سيطرته على مناطق لبنانية مختلفة"، كما اشارت الى "تورط الحزب وغيره من التنظيمات المسلحة او الفئات الاجرامية في اعمال عنف".

وفي سياق متصل لفت التحذير الى ان اعمال العنف المستمرة في سوريا ادت الى حوادث امنية في المناطق الحدودية بين لبنان وسوريا الامر الذي يتزامن مع ازدياد عدد الحوادث الامنية في مختلف انحاء لبنان.

وتشهد مختلف المناطق اللبنانية اشتباكات متقطعة، فضلاً عن الظهور المسلح، وبالاخص في طرابلس، بين منطقتي جبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام السوري وباب التبانة ذات الغالبية السنية المؤيدة لحركة الاحتجاج السورية، الامر الذي يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى وعدد من الاضرار المادية.

التعليقات 4
Default-user-icon Anonk (ضيف) 09:07 ,2013 نيسان 02

maybe we should stop following age old leaders that tell us to kill each other... and the pattern would stop

Thumb geha 09:34 ,2013 نيسان 02

Actually these warnings arrive before a major war with Israel.

Thumb chucknorris 10:26 ,2013 نيسان 02

american we have great food here & you are used to junk!! stay away

Default-user-icon cosmo (ضيف) 18:14 ,2013 نيسان 02

I am an american with plans to visit Beirut for the first time within the month. I am not changing my plans and I look forward to a great trip.