صقر يدعي على موقوفين 2 بتهمة قتل شخص في الشوف

Read this story in English W460

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على موقوفين اثنين بتهمة قتل شخص في بلدة بقعاتا في الشوف، اثر اطلاق نار السبت.

وظهر الخميس، ادعى صقر على الموقوفين أيمن الفطايري ومروان اشقر، في جرم قتل الجندي جاد البعيني وإصابة شقيقه وشخص آخر بإطلاق النار عليهم من أسلحة حربية غير مرخصة ومحاولة قتل آخرين.

وجاء الادعاء اثر اشكال حصل في بلدة بقعاتا في الشوف، السبت، وقام صقر بإحالة الملف الى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض ابو غيدا.

وادى اشكال بين مناصرين لـ"الحزب التقدمي الاشتراكي"، الذي يرأسه وليد جنبلاط وآخرين لـ"تيار التوحيد العربي" الذي يرأسه وئام وهاب، السبت، الى سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

وكان قد اصدر "حزب التوحيد العربي"، ليل السبت، بياناً، اوضح فيه ان الاشكال فردي وقد وقع بين مروان الأشقر وكفاح هاني صاحب أحد المطاعم في بلدة بقعاتا الشوف.

وتطور الاشكال بعد "تدخل أحد المسؤولين الأمنيين في الحزب التقدمي الاشتراكي ويدعى أيمن الفطايري، وقام بدون أن يكون له أي علاقة بالإشكال، بإطلاق النار على كفاح هاني والجندي في فوج المكافحة جاد البعيني والعضو في حزب التوحيد العربي بشار البعيني، وهما نجلا نقيب التعبئة في منطقة الشوف الأعلى نزار البعيني، وفر هاربا باتجاه بلدة المختارة"، وفق البيان.

من جانبه، اعلن " الحزب التقدمي الاشتراكي"، في بيان، مساء السبت، ان "الإشكال الذي حصل طابعه فردي وليس له أي خلفية سياسية أو حزبية على الإطلاق". واعلن انه "تم تسليم مطلق النار التزاما بالقانون وتسليما بمرجعية القضاء والمؤسسات الأمنية في الدولة اللبنانية وليأخذ القانون مجراه في هذه الحادثة او غيرها".

التعليقات 2
Missing karim_m2 14:28 ,2013 نيسان 04

What are PSP terrorists doing with unlicensed weapons? What right do they have to go around terrorizing and shooting innocent civilians? The Lebanese army should bring these terrorists to justice and show no mercy in striking these criminals with an iron fist!

Default-user-icon :| (ضيف) 17:46 ,2013 نيسان 04

How's it "attempted murder" if they succeeded in murdering the person, shouldn't it just be murder - first degree?