رعد: كل خطوة يتقدم بها الاخر منا سنبادله بخطوتين إزائها

Read this story in English W460

اكد رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد ان "كل خطوة يتقدم منا بها الاخر سنبادله بخطوتين ازائها، لاننا قوم ننشد الاستقرار والهدوء ونعرف كيف نزن الامور وكيف نحسبها"، وذلك بعد أيام من تكليف النائب تمام سلام بتشكيل الحكومة.

وقال رعد خلال احتفال تأبيني اقيم في بلدة البابلية في منطقة الزهراني "نقرأ في تسمية الرئيس المكلف تمام سلام الذي بدت المؤشرات من اول تصاريحه، بانه مترفع عن الفئويات وينتمي حسبما قال الى كتلة الوطن ومنفتح ويريد التعاون مع الجميع ويحرص على تحقيق المصلحة الوطنية العليا ويريد لحكومته ان تحقق هذه المصلحة التي يفهمها كل طرف من زاويته".

وأشار رعد الى ان "تعبير حكومة المصلحة الوطنية يفتح المجال امام حوار جدي وصادق بين الجميع للتشخيص المشترك الذي يحقق مصلحة الوطن".

ودعا الى "التفاعل مع هذا الطرح والعمل بايجابية دون ان نسقط من حساباتنا المحاذير"، آملا ان "لا يكون هناك اي محاذير".

وأضاف "بكل يقظة وايجابية نتعاون ونشارك في مسؤولية حفظ الامن والاستقرار"، موضحا ان "خلفيات هذه التطورات ستظهر من خلال مشاورات تشكيل الحكومة ومن خلال البيان الوزاري، عندها يبنى على الشيء مقتضاه".

واشار الى انه "في ضوء تطورات ما يجري من حولنا، ربما اراد البعض ان يستريح وان يلتقط انفاسه ويعيد النظر في متبيناته، فرشح لرئاسة الحكومة شخصية تؤشر الى انها قد تكون مقبولة في انفتاحها على الرأي والرأي الاخر".

إلا أن رعد سأل "اليس ملفتا ان حكومة الرئيس نجيب ميقاتي بدأت بيوم غضب واستمر الصخب والاعتصامات واحراق الدواليب وقطع الطرقات وتسعير التحريض الطائفي والمذهبي واثارة بعض الظواهر التي اصبحت عبئا عليهم في الفترة الاخيرة، وبمجرد ان استقال الرئيس ميقاتي كأن هذه الجمرات وضعت في طشت ماء وانتهى كل شيء".

عليه أعرب رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" عن اسفه "للفرص التي ضاعت، اذا كان الهم ان يصلوا الى السلطة فيمكن ان يصلوا بغير هذه الاساليب".

وشدد على ان "احد اهم الاسباب لحماية لبنان وسيادته واستقراره، هو الحفاظ على المقاومة واحتضان خيارها، واحد اهم المخاطر التي تهدد وجود لبنان ومصالحه هو العدو الاسرائيلي الذي لا يأبه لا بمواثيق ولا بمعادلات سياسية ولا بحقوق والتزامات دولية".

وكان سلام الذي كلف تشكيل الحكومة السبت الفائت قال في تصاريح صحفية الأحد أن "المقاومة أمر مشروع لكن قرار الحرب والسلم يجب أن يكون بيد الدولة".

التعليقات 10
Thumb LEBhasNOhope 18:31 ,2013 نيسان 08

My how their rhetoric has changed! No more chopping off hands? What about the worst formula in the history of time? This is the first time I notice him not mention it.

Thumb geha 18:52 ,2013 نيسان 08

someone is a soar loser :)

Thumb LEBhasNOhope 19:21 ,2013 نيسان 08

If you are trying to drag me down to your level you have miserably failed. I will choose to take the high road and ignore you from here on out. Best of luck in life as you will clearly need it!

Thumb geha 18:34 ,2013 نيسان 08

9 more hizbushaitan stupid followers died today with over 15 hurt. it is all over the news.
let them rot in hell.

Thumb Elemental 19:07 ,2013 نيسان 08

Do not pass go :P

Thumb Elemental 19:05 ,2013 نيسان 08

Why is it every time I see this guy the Muppet Show themesong kicks in?

Default-user-icon Truth (ضيف) 22:00 ,2013 نيسان 08

The biggest threat to Lebanon are the hegemony plans Iran is pursuing in the region, pushing for them through murder and crime, with the help of a surrogate tool organisation called Hizbullah, organisation which has highjacked at gunpoint the whole country, and bought subserviant fellow chiites with Iranian dollars and stone-aged doctrine !

Thumb bigsami 22:37 ,2013 نيسان 08

Can someone get him a new tailor....that style died with the dinosaurs..then again HA and followers still live in that age! lol

Missing samiam 23:46 ,2013 نيسان 08

I wish he would wear a tie or get rid of the coat--he looks like Ahmadinejad or whoever the ruler of Hamas is.

Oh wait....

Thumb LEBhasNOhope 16:45 ,2013 نيسان 09

https://www.facebook.com/SamyGemayel

clearly looks like he wears a tie to me.