هولاند: بكين "استجابت تماما" لطلبات فرنسا التجارية

Read this story in English W460

صرح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة ان محاوريه الصينيين "استجابوا تماما" لدعوته الى اعادة التوازن للمبادلات التجارية بين البلدين التي تسجل عجزا هائلا من الجانب الفرنسي.

وقال هولاند في ختام غداء "مصغر" جمع الزوجين الرئاسيين فرنسوا هولاند ورفيقته فاليري تريرفيلر من الجانب الفرنسي وتشي جينبينغ وزوجته بينغ ليوان من الجانب الصيني ان الصينيين "استجابوا تماما للطلبات التي كنا نقدمها".

وتحدث هولاند على متن الطائرة التي اقلته من بكين الى شنغهاي في اليوم الثاني من زيارته للصين عن "اعادة التوازن" الى ميزان المبادلات و"فتح" السوق الصينية و"الاستثمارات الصينية في فرنسا" وكذلك عن المجالات الجديدة التي تعتبرها فرنسا "ذات اولوية" مثل تطوير المدن وقطاع الصناعات الغذائية والصحة والاقتصاد الرقمي.

وتابع هولاند ان الصينيين "لا يريدون ان ينظر اليهم على انهم بلد يسعى الى تحقيق فائض" تجاري مؤكدا ان رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ قال له خلال لقائهما في وقت سابق هذا اليوم "لا نبحث عن الفائض" التجاري.

واضاف "اجبته انني انا لا اسعى الى عجز" في الميزان التجاري.

وتسجل فرنسا عجزا هائلا في ميزانها التجاري مع الصين ارتفع العام الماضي الى حوالى 26 مليار يورو ما يمثل حوالى 40% من عجزها الاجمالي، ما انعكس على نتائج التجارة الخارجية الفرنسية.

التعليقات 0