دورة كوينز: خروج نادال وتأهل موراي وروديك الى نصف النهائي وكويري يفقد اللقب

Read this story in English W460

خرج الاسباني رافايل نادال المصنف اول في العالم من الدور ربع النهائي دورة كوينز الانكليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 250ر694 الف يورو، بخسارته امام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 7-6 (7-3) و4-6 و1-6 اليوم الجمعة.

ويأتي سقوط نادال بعد 5 ايام من تتويجه بطلا في رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، للمرة السادسة في 7 سنوات، وفي اول اختبار له على الملاعب العشبية استعدادا لويمبلدون الانكليزية التي تنطلق بعد 10 ايام وهو مدعو فيها للدفاع عن لقبه.

وسبق لتسونغا التاسع عشر عالميا والذي حقق في هذه المباراة 25 ارسالا ساحقا، ان تغلب على نادال في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة اولى بطولات الغراند سلام عام 2008.

ويلتقي تسونغا في دور الاربعة مع البريطاني جيمس وارد المصنف 216 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة والذي افقد الاميركي سام كويري الثالث عشر اللقب بفوزه عليه 3-6 و6-3 و6-4 في الدور الثالث قبل ان يهزم الفرنسي ادريان مانارينو 6-2 و6-7 (14-16) و6-4 في ربع النهائي.

وتأهل البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا الى الدور نصف النهائي بانسحاب منافسه الكرواتي مارين سيليتش الثامن الذي يزال يعاني من اصابة في الكوع تعرض لها خلال مشاركته في بطولة رولان غاروس في الاسبوعين الماضيين، وقرر الانسحاب قبل ساعات من المواجهة مع موراي في ربع النهائي.

وبات موراي يملك متسعا من الوقت من اجل الاستعداد بشكل جيد لخوض دور الاربعة غدا السبت حيث سيواجه الاميركي اندي روديك الثالث والساعي الى احراز اللقب الخامس وتحقيق رقم قياسي في كوينز والاول منذ 2007، والذي هزم الاسباني فرناندو فرداسكو السابع 6-2 و6-2.

وتحمل المواجهة طابع الثأر بالنسبة الى موراي الذي كان يحلم بان يصبح اول بريطاني يصل الى نهائي بطولة بلاده ويمبلدون بعد فريد بيري عام 1936، قبل ان يخسر في نصف النهائي امام روديك عام 2009.

التعليقات 0