وفد من 8 آذار يلتقي سلام وحسن خليل من بنشعي: متفقون على حكومة تعكس إرادة الفريق الذي نمثل

Read this story in English W460

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل من أنه متفق مع رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية على حكومة تعكس إرادة فريق الثامن من آذار، في حين التقى رئيس الحكومة المكلف وفدا من قوى الثامن من آذار.

وقال خليل بعد لقاء جمعه بفرنجية في بنشعي الثلاثاء "لقد اكدنا على عمق العلاقة القائمة بين الوزير سليمان فرنجيه والرئيس نبيه بري ، وحركة امل وتيار المرده، وهي علاقة متجذرة".

كما شرح ان هذه العلاقة "تتعزز في كل الظروف والمفاصل المهمة التي يمر بها لبنان والمنطقة والتي تفرض المزيد من التشاور وقد عرضنا بشكل مفصل للتحضيرات والاتصالات بشأن قانون جديد للانتخابات".

أضاف "قد اكدنا سوية على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها وعلى ضرورة استمرار التحرك للوصول الى قانون متوافق عليه من الاطراف ويسمح باجراء هذه الانتخابات في اقرب وقت ممكن".

وعن تشكيل الحكومة قال خليل "حن متفقون في ما بيننا على ضرورة قيام حكومة لها صفة تمثيلية تعكس ارادة الفريق الذي نمثل حول مقومات قيام حكومة قادرة تواجه تحديات المرحلة وتستطيع ان تواكب عملية انتاج قانون جديد للانتخابات خصوصا".

يُذكر ان سلام اجرى وما زال مشاورات مع مختلف الافرقاء، لتشكيل الحكومة العتيدة، "حكومة المصلحة الوطنية"، على حد قوله في حين تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية تريد 8 آذار حكومة سياسية وقال رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" جنبلاط أنه لن يصوت على حكومة من لون واحد.

واستقبل سلام بعد ظهر الثلاثاء في دارته في المصيطبة، وفدا من قوى 8 اذار ضم الوزراء: علي قانصو، علي حسن خليل، جبران باسيل، مروان خيرالدين، النائب اغوب بقردونيان، والمعاون السياسي للامين العام ل"حزب الله" الحاج حسين خليل، في اطار التشاور لتشكيل الحكومة.

التعليقات 1
Missing helicopter 03:32 ,2013 أيار 01

“The ties between Berri and Franjieh are strengthened during all important developments Lebanon and the region pass through,” he remarked.
................ Given what is happening to their Godfather Bashar, they need eacch other now more than ever.