الراعي يجدد الدعوة للتوافق على قانون انتخاب جديد: للاسراع بتشكيل الحكومة

Read this story in English W460

شدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها الدستوري، مطالباً في الوقت عينه الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة.

كلام الراعي جاء لدى وصوله الى مطار ساوباولو البرازيلية، حيث اعتبر انه لا يجوز التأخير اكثر تشكيل الحكومة العتيدة.

يُذكر ان الرئيس المكلف تمام سلام اجرى وما زال مشاورات مع مختلف الافرقاء، لتشكيل الحكومة العتيدة، "حكومة المصلحة الوطنية"، من غير المرشحين للانتخابات، على حد قوله في حين تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية تريد 8 آذار حكومة سياسية وقال رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" جنبلاط أنه لن يصوت على حكومة من لون واحد.

وجدد الراعي تأكيده على ضرورة وضع قانون جديد للانتخابات النيابية "يكون عادلاً ومنصفاً يؤمن صحة التمثيل ويرضي جميع اللبنانيين واجراء الانتخابات في موعدها الدستوري".

يُذكر ان رئيس مجلس النواب نبيه بري كان قد امهل الكتل السياسية حتى 15 ايار من اجل التوافق على قانون انتخاب، والا فسيدعو الى جلسة عامة للتصويت على مشروع "اللقاء الاورثوذكسي" (حيث كل طائفة تنتخب ممثليها) الذي اقرته اللجان النيابية المشتركة في ظل مقاطعة "الاشتراكي" و"المستقبل" و"الشخصيات المستقلة".

كما امل الراعي بأن يحل السلام في لبنان ودول المنطقة، مبدياً اعتزازه وفخره بأبناء الجالية اللبنانية المنتشرين في انحاء العالم.

التعليقات 1
Thumb primesuspect 14:17 ,2013 أيار 01

He's been traveling the world for a month, Bkerke is rich!