بوتين يحذر امام نتانياهو من اي عمل يزعزع استقرار سوريا

Read this story in English W460

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء من اي عمل من شأنه التسبب بمزيد من زعزعة الاستقرار في سوريا وذلك في ختام محادثات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في سوتشي على البحر الاسود كما افادت وكالة ريا نوفوستي.

وقال بوتين في ختام محادثاته مع نتانياهو "من المهم جدا في هذا الوقت الحرج تجنب اي عمل من شأنه زعزعة استقرار الوضع" وذلك بعدما شنت اسرائيل في مطلع الشهر الحالي ضربات جوية ضد اهداف في سوريا.

ويتوقع ان يحذر نتانياهو بوتين من تسليم صواريخ اس-300 المتطورة الى سوريا وهو ما يمكن ان يزيد من تعقيد اي هجمات جوية مستقبلية ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

ولم يذكر نتانياهو في تصريحاته العلنية ما اذا كان قد افلح في اقناع بوتين بوقف امدادات الاسلحة الى سوريا او ما اذا كانا قد توصلا الى اي اتفاقيات حاسمة.

واكد نتانياهو في تصريح للصحافيين ان بلاده تتحمل مسؤولية "الدفاع عن مواطنيها".

ونقلت عنه وكالات الانباء الروسي قوله "نحن نحاول معا ايجاد سبل لتعزيز الاستقرار والامن، ولدينا فرصة رائعة للتحدث مباشرة مع بعضنا البعض".

ورفضت روسيا وقف امدادات الاسلحة الى النظام السوري وقالت ان عليها الالتزام بتنفيذ عقود وقعتها مع دمشق قبل اندلاع الاضطرابات.

التعليقات 2
Thumb mckinl 16:26 ,2013 أيار 14

Putin knows BS when he hears it ... This picture says it all.

Putin will keep Bibi guessing as to whether he will send the s-300 rockets.

Bibi will never know until one of his jets goes up in flames ... lol !

Thumb LebCynic 03:42 ,2013 أيار 15

It's n none of Israel's business who Russia sells weapons to. I don't see any Arab country rallying the USA about supplying arms to Israel.