كلينتون: ايران تدعم الهجمات الوحشية التي يشنها الاسد ضد المتظاهرين

Read this story in English

اتهمت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ايران الثلاثاء "بدعم الهجمات الوحشية"، التي يشنها الرئيس السوري بشار الاسد ضد المتظاهرين في بلاده.

وقالت:"إيران تدعم الهجمات الوحشية التي يشنها نظام الاسد على المتظاهرين المسالمين، كما تدعم العمليات العسكرية التي يشنها (النظام) على مدنه".

وأشارت كاينتون أن "العالم صعق بصور لفتى سوري في الثالثة عشرة عذب وشوه من جانب قوات الامن السورية، ولقد ذكرتنا بصور شابة ايرانية قتلت في الشارع قبل عامين على مراى من الجميع".

وأكدت كلينتون أن الولايات المتحدة "تقف الى جانب المواطنين بمن فيهم مواطنو ايران وسوريا، الذين يتطلعون الى الحرية وممارسة حقوقهم".

وشكل اعتقال وتعذيب 15 فتى اتهموا بكتابة شعارات مناهضة للنظام على الجدران في مدينة درعا بجنوب سوريا، الشرارة التي أطلقت الثورة السورية في اذار.

وتحول أخيرا الفتى حمزة الخطيب الذي عذب وقتل بحسب ناشطين حقوقيين، أحد رموز المقاومة السلمية لوحشية النظام.

والايرانية الشابة التي تحدثت عنها كلينتون هي ندى اغا سلطان، التي قتلت بالرصاص في العشرين من حزيران 2009 ، وباتت رمزا لمعارضة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد.

وادرجت الولايات المتحدة على قائمتها السوداء اسماء مسؤولين ايرانيين لدورهم في أعمال القمع في سوريا.

في المقابل، نددت ايران بـ"تدخل" الولايات المتحدة وحلفائها في سوريا.

التعليقات 6
Default-user-icon Clinton (ضيف) 19:22 ,2011 حزيران 14

Also, we support the brutal invasion of Bahrain because we invade countries and kill men, woman, and children all the time.

Thumb shab 21:24 ,2011 حزيران 14

You're right. Now please bomb Iran

Missing bigdigg 22:14 ,2011 حزيران 14

Did you really expect them to support the Salafi armed gangs?

Default-user-icon Aquarius (ضيف) 22:44 ,2011 حزيران 14

Very opportunistic statements by Clinton. She doesn't even offer up one shred of evidence to support her allegation. I'm surprised that she thinks Washington can still get away with that old trick.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 22:50 ,2011 حزيران 14

u support the wahabis,u supported mubarak for 30 years,the farsis support bashar,the israelis supported the assad family for the golan hights...mathimatically u are supporting bashar...so clear out from the region,ONE IRAK IS ENOUGH..

Missing urotherside 09:31 ,2011 حزيران 15

Mrs. Clinton, With all due respect your (the US) foreign policy has been supporting the oppression of the palestinains for 63 years. The muslim brotherhood in Syria wants power, the palestinians just wanted a home.

So with all respects that makes you worse then Bashar.