وزير الدفاع الإيطالي ينوّه بدور سليمان إزاء تحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية

Read this story in English W460

أعرب وزير الدفاع الإيطالي أثناء لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان عن "تقدير بلاده للدور الذي يقوم به سليمان من اجل تحييد لبنان عن انعكاسات ما يحصل حوله من خلال اعلان بعبدا".

وفي هذا السياق، نوّه سليمان خلال استقباله مورو الخميس، بـ"العلاقات اللبنانية-الايطالية اوالمساعدات التي تقدمها ايطاليا للبنان في شتى المجالات ووقوفها الدائم الى جانبه في المحافل الدولية ودعم قضاياه"، شاكراً "مساهمتها في القوات الدولية العاملة في الجنوب وقيادتها لهذه القوات راهناً".

وتناول اللقاء التعاون القائم بين البلدين، إضافة الى الاوضاع في المنطقة وخصوصاً في سوريا حيث نقل الوزير الايطالي تقدير بلاده للدور الذي يقوم به الرئيس سليمان من اجل تحييد لبنان عن انعكاسات ما يحصل حوله من خلال اعلان بعبدا.

وتطرق اللقاء ايضاً الى موضوع النازحين الذي تحول مع ازدياد حركة النزوح الى عبء ضاغط وبات يستوجب تالياً معالجة على المستوى الدولي.

يُذكر أن إعلان بعبدا الذي تم التوافق عليه في جلسة الحوار في 11 حزيران الفائت ينص "على دعم الجيش، وعلى الحرص على ضبط الأوضاع على طول الحدود اللبنانية - السورية وعدم السماح باقامة منطقة عازلة في لبنان وباستعمال لبنان مقرا او ممرا او منطلقا لتهريب السلاح والمسلحين".

كما ان لبنان يتبع سياسة النأي بالنفي عن الازمة السورية التي اندلعت في آذار 2011، وذلك نظراً للعلاقات التي تربطه بسوريا وتلك التي تربطه بالدول العربية والغربية من جهة أخرى.

التعليقات 1
Missing peace 16:47 ,2013 أيار 16

he should tell that to nasrallah the real president of lebanon....