قطر تستثمر في مشروع عقاري كبير في ميلانو

Read this story in English W460

اعلن صندوق الاستثمار القطري الجمعة عن شراء 40 بالمئة من اسهم مشروع عقاري كبير تبلغ قيمته الاستثمارية ملياري يورو في ميلانو العاصمة الاقتصادية لايطاليا.

ومشروع "بورتا نويفا" يعتبر "احد اشهر مشاريع اعادة التاهيل العقاري في اوروبا" ويضم مكاتب ومحلات تجارية ومساكن فاخرة على مساحة اجمالية تبلغ 290 الف متر مربع، بحسب ما جاء في بيان مشترك لشركة قطر القابضة ومجموعة هينيس العقارية.

ويشمل المشروع ثلاثة احياء تقع في وسط المدينة على بعد كيلومتر واحد من قبة ميلانو الشهيرة الكنيسة الاثرية الهامة بقلب المدينة.

وتم انجاز قسم كبير من المشروع على غرار ناطحة سحاب من تصميم المهندس العقاري الارجنتيني سيزر بيلي وتؤوي الناطحة المقر المركزي لاكبر بنوك ايطاليا يوني كريدي.

كما سيضم المشروع 160 الف متر مربع من مسارات الدراجين ومناطق مخصصة للمترجلين ومساحات خضراء اضافة الى حديقة مساحتها 90 الف متر مربع.

والجهة الثانية التي تدير المشروع هي شركة هينيس ايطاليا المتفرعة عن مجموعة هينيس العقارية التي تاسست في تكساس بالولايات المتحدة.

وقال جيف هينيس رئيس مجموعة هينيس "بورتا نويفا يمثل احد اهم مشاريع التطوير العقاري لمجموعتنا ومستثمرينا".

من جهته قال مانفريد كاتيلا رئيس هينيس ايطاليا "هذه المنطقة هي المورد الطبيعي الاهم في ايطاليا ونحن على قناعة بانه يمكن ان يشكل محركا استراتيجيا للتنمية والنمو الاقتصادي للبلاد".

التعليقات 0