الثوار الليبيون يسيطرون على ثلاث بلدات جديدة في غرب البلاد

Read this story in English W460

استولى الثوار الليبيون الاربعاء على زاوية الباقول واللوانية والغنيمة على طريق يفرن (غرب) التي يسيطرون عليها، والواقعة على بعد حوالى 80 كلم من طرابلس بحسب مراسل وكالة "فرانس برس".

والثلاثاء استولى الثوار على الرياينة. ومنذ ثلاثة أيام يتقدم الثوار على الطريق بين مدينتي الزنتان ويفرن اللتين يسيطرون عليهما، ويعتزم هؤلاء تطهير البلدات الواقعة على هذه الطريق والتي لا تزال في قبضة قوات القذافي كي يتمكنوا من ربط هاتين المدينتين الخاضعتين لهم.

وفي زاوية الباقول على بعد حوالى عشرين كلم، سير الثوار الاربعاء دوريات في الشوارع وفتشوا المنازل التي كانت تحتلها قوات القذافي.

كما أفاد مراسل الوكالة عينها أن مخيما مهجورا لقوات القذافي شوهد قرب البلدة.

ونجح الثوار بعد الظهر في الاستيلاء على اللوانية، الواقعة على بعد سبعة كيلومترات من زاوية الباقول، ثم الغنيمة على بعد اقل من 10 كيلومترات من يفرن بحسب مراسل "فرانس برس" الذي سمع مساء هدير طائرات لحلف شمال الاطلسي تحلق فوق المنطقة.

كما أشار الى أن "المعارك التي دارت صباحا في زاوية الباقول، ثم في اللوانية حملت قوات القذافي على الفرار من مخيماتها"، لافتا الى أن "الثوار على بعد 40 كلم من شمال شرق الزنتان يسيطرون على قسم من طريق استراتيجية تؤدي الى طرابلس، وتدور فيها اشتباكات يومية بين الثوار وقوات القذافي.

وذكر سكان اتوا من يفرن أن احدى الطريقين التي تربط الزنتان بيفرن باتت تحت سيطرة الثوار.

وبحسب منظمة أطباء بلا حدود التي اتصلت بمستشفى الزنتان، قتل أحد الثوار في المعارك اليوم، وأصيب العشرات بجروح.

هذا، وأعلن الحلف الاطلسي الاربعاء أنه شن الثلاثاء غارات على منطقة يفرن، وأصاب شاحنة بيك اب مزودة رشاشا.

التعليقات 0