جنبلاط: لمنح الجيش الغطاء السياسي ودعم دوره الوطني

Read this story in English W460

أعلن رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط أنه "بات من الضروري على كافة القوى السياسية دعم الجيش اللبناني ومنحه الغطاء السياسي".

وأشار جنبلاط في أحاديث صحافية الأربعاء، الى أنه "أكثر من أي وقتٍ مضى، بات مطلوباً من جميع القوى السياسيّة قاطبةً ودون إستثناء دعم الجيش اللبناني ودوره الوطني في الحفاظ على الاستقرار والسلم الأهلي في مواجهة التحديات المتصاعدة التي تواجهه بفعل الانقسامات الداخليّة والانتقال التدريجي للتطورات الاقليميّة وفي مقدمها الأزمة السوريّة إلى داخل لبنان، وفي مدينة طرابلس بالتحديد".

ورأى أن "إن الإستهداف المباشر للجيش اللبناني من خلال القنص أو إطلاق النار مباشرة في إتجاهه أو أي عمليات مشبوهة أخرى تتطلبُ موقفاً حازماً لا لبس فيه بضرورة دعم المؤسسة العسكرية بكل الوسائل الممكنة ومنحها الغطاء السياسي الكامل للقيام بالمهام الموكلة إليها لأن أي خطوة أقل من ذلك ستكون بمثابة تواطؤ على الجيش أو مؤامرة ضده في هذه اللحظات الحساسة والصعبة".

ولفت جنبلاط الى أن "حماية الجيش اللبناني أولوية مطلقة تتعدّى سواها من العناوين التي تدور حولها المسرحيّات شبه الهزليّة التي نشهدها كل يوم والتي تتصل بنقاشات حول قانون الستين وغير الستين في الوقت الذي تشتعل فيه جبهات طرابلس وتتنامى التحديات الاقتصادية والاجتماعية بشكل كبير"، متسائبلاً "كيف تتوقع بعض القوى إجراء الانتخابات النيابيّة في هذه الأجواء المتوترة"؟

وشهدت محاور النزاع التقليدية ليلة الثلاثاء-الأربعاء، اشتباكات عنيفة استخدمت فيها القذائف الصاروخية على انواعها وقذائف الهاون التي طالت مناطق بعيدة عن مسرح الاشتباكات ووصل بعضها الى وسط المدينة قرب الروكسي. كما وصل الرصاص العشوائي الى اماكن بعيدة ايضا.

أما "حصيلة الاشتباكات فهي 130 جريحا و12 قتيلا.

التعليقات 4
Missing dddd 14:57 ,2013 أيار 22

stressed Jumblat said it right this time.. support the Lebanese Army!
hope he will remain on his stance, 'HE' who is known for changing fast

Missing Cyanide 17:10 ,2013 أيار 22

Hey Phil remember who invaded the mountains to start the civil war. and remember who started slaughtering women and children in the chouf.

Thumb barbar 20:22 ,2013 أيار 22

Everyone is a war criminal; Geagea, Berri, the Gemayels, Jumblatt, etc. Don't play double standards.

Missing love4lebanon 00:09 ,2013 أيار 23

Hey Phil ,do you remember who came on the back of the Israeli Tanks & started the Chouf war ,let’s move on brother ,enough killing & destruction .The Druze & the Christians both made mistakes ,for the record war brings the worst out of people .