المطارنة الموارنة: نرفض التمديد لمجلس النواب ويجب التوصل الى قانون انتخابي يؤمن التمثيل الصحيح

Read this story in English W460

رأى المطارنة الموارنة أنه "يجب تأليف الحكومة سريعاً وليكف الأحزاب عن التحريض والتخوين"، مؤكدين "رفضهم التمديد لمجلس النواب و الإتفاق على قانون انتخابي جديد".

وشدد المطارنة الموارنة في بيان عقب لقاءهم الشهري، الإثنين، الى ضرورة "التوصل إلى قانون انتخابي يكون على قياس الوطن ويؤمن التمثيل الصحيح والعدالة والمساواة والمناصفة"، لافتين الى "عدم التمديد لمجلس النواب قبل الإتفاق على قانون انتخابي جديد".

وأشاروا الى "ضرورة تأليف الحكومة سريعاً وليكف الأحزاب عن التحريض والتخوين لأنها لغة تستحضر ماضياً خمل المآسي وأساء إلى دور لبنان".

وكرّر الآباء استنكارهم "اختطاف المطرانين يوسف اليازجي ويوحنا ابراهيم والأبوين ميشال كيال وإسحاق محفوض معتبرين أن خطفهم يشكل تعدياً فاضحاً على العيش معاً وكرامة الإنسان ويبعث للقلق على مستقبل سوريا"، معتبرين أن "التفلت الأمني خروج عن الميثاق الوطني واعلان بعبدا"، ومناشدين "المسؤولين الإلتزام بمواطنيتهم".

يُذكر أن الافرقاء اللبنانيين لم يتفقوا على قانون انتخابي جديد، لاجراء الانتخابات على أساسه ما قد يؤدي الى الاطاحة بالانتخابات أو العودة الى الـ60 الذي توفضه غالبية الأفرقاء.

ويُذكر أنه وبعد استقالة حكومة نجيب ميقاتي في 22 آذار الفائت، كُلّف تمام سلام تشكيل الحكومة الا أنه وعلى الرغم من المشاورات العديدة التي أجراها، لم يتم حتى الساعة تأليف الحكومة.

التعليقات 6
Thumb jcamerican 13:24 ,2013 أيار 27

Too many chiefs and no indians. (Native that is) :D

Missing rami 14:42 ,2013 أيار 27

Wise words FT.

Thumb Chupachups 15:12 ,2013 أيار 27

wow seems FPM is always on the right side? :p....

anyway, I've always said (in my head of course not out loud) that Lebanon needs a Secular or Christian Dictator to rule the country with an iron fist.

Thumb Chupachups 15:17 ,2013 أيار 27

cos we know what islamic dictators are like.? right?

Thumb geha 15:30 ,2013 أيار 27

maronite bishops can wish, but the antichrist nasrallah will do what he wants.
hizbushaitan is the one pressing for extension......

Missing peace 21:46 ,2013 أيار 27

to remind FT hezbis and amal your allies agreed with jumblatt on the principle of extension....

as for democracy, M8 better learn the meaning of the word... they cannot abide by decisions made by a gvt opposed to them as in any normal democracy opposition would; no, they do sit ins, boycott parliament, take arms when the gvt votes a measure against your hezbi friends....

once a gvt is elected everyone should obey the laws it decides... if you disagree then you show it by voting against at the end of its term, not taking arms or blocking it like thugs you are....

but you do not know the meaning of democracy no wonder you praise the syrian "democratic" regime LOL....