فرنجية: نمدد للمجلس تلافيا لحرب أهلية ونرفض التمديد لسليمان لأنه "ليس معنا"

Read this story in English W460

برر رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية التصويت على التمديد لمجلس النواب بسبب "تلافي الحرب الأهلية" إلا أنه رفض التمديد لرئيس الجمهورية ميشال سليمان.

وقال فرنجية لدى خروجه من جلسة التمديد لمجلس النواب "أعتقد أننا لا نمدد لمجلس النواب، نحن نمدد لئلا تحصل حرب أهلية، ولكي لا ينتقل الخلاف من خلاف سياسي الى خلاف أمني لا سمح الله، او خلاف عسكري".

واستدرك قائلا "نحن ضد التمديد لرئيس الجمهورية لأننا ضد هذا الرئيس. رئيس الجمهورية ليس معنا، فنحن ضده".

وردا على سؤال قال أن رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون ن"حن وإياه فريق واحد، الآن وامس وكل يوم، ولكن نحن نختلف في الرأي على هذه الجلسات".

أضاف فرنجية "البعض في التيار الوطني الحر يعتبر ان هذا استحقاق، والخاسر يهنئ الرابح، ونحن نعتبر أن الامور دائما في لبنان كانت تجري ضمن توافق لبناني اقليمي دولي، واليوم نرى (الرئيس الاميركي باراك) اوباما يتصل برئيس الجمهورية، وتجول سفيرة الولايات المتحدة الاميركة على المسؤولين، وكل دول العالم تتدخل في هذا الاستحقاق، فإلام يمكن أن يؤدي الاستحقاق إذا حصل وربح فريق على حساب فريق آخر؟".

وشرح "أننا نقول لنؤجل المشكلة، لأنه للمرة الأولى منذ سنوات عديدة، الانتخابات تحدد وجهة لبنان الاستراتيجية، وتحدد اذا كان لبنان مع المقاومة او ضدها، ومع العروبة أو ضدها".

كذلك اعتبر أن "الواعين في لبنان يدركون أن هذا التأجيل هو تأجيل للمشاكل".

وسئل عن الطعن بالتمديد، فأجاب: "إذا قبل الطعن فهذا يعني أن الطائف أصبح مطعونا به، لأنه وضع بواسطة مجلس ممدد له أكثر من مرة".

وكان قد أقر مجلس النواب التمديد لنفسه بعد ظهر الجمعة 17 شهرا تنتهي في 20 تشرين الثاني 2014، في جلسة حضرها 97 نائبا، صوتوا جميعهم للتمديد، في حين يتجه رئيس الجمهورية ميشال سليمان إلى الطعن به.

التعليقات 9
Thumb geha 20:17 ,2013 أيار 31

presidential candidate dreamer..... :)

Thumb Senescence 20:20 ,2013 أيار 31

All he'll ever be. The nerve of some people.

Missing ArabDemocrat.com 20:58 ,2013 أيار 31

FT - as if they and all there rest are not disappintment everyday.

Thumb primesuspect 21:07 ,2013 أيار 31

Jejejeje

Thumb benzona 22:31 ,2013 أيار 31

Phil gave you a link about Aoun sanctioning an parliamentary extension.... Dating back to 18-12-2012

Thumb benzona 22:47 ,2013 أيار 31

Franjieh looks like a Jew, definitely not Christian.... And he behaves like a Shiite.... But loyal like a Druze.

I know this kind of comments will inflame some of you.... Hehe

Thumb benzona 15:39 ,2013 حزيران 01

etonnant!

Default-user-icon bozotheclown (ضيف) 00:18 ,2013 حزيران 01

being sarcastic: Our dear politicians have cheated their constituents, you might ask how: Well, they paid their constituents about 100$ per vote for a 4 years contract so now they extended their term another 17 months, basically getting a freebee without paying their voters. Voters are pissed as the contract says specifically a 4 year term, either they pay their voters or when it is time to vote, they better increase the payouts.
A wake up call to the voters to have a clause that stipulate extraordinary circumstances where a deputy might have to back pay.

Pitiful situation how a deputy extend his own mandate.

Thumb normzz 04:07 ,2013 حزيران 01

jesus was sent by his father and he was crucified By his people . so it dosn't surprise or upset me that you speak about a political figure the way you do,all you lebanese are full of hate in your hearts,until you let go of the hate in your life,you cannot move forward,only backwards . its easy to love your family and friends ,but try loving your enemy,only when you have faith in god is that possible.your hate will bring you down.KBIRR EBTEBA GBIRRRR ! ! !