سليمان سيفتح دورة استثنائية للبرلمان لإنجاز قانون انتخابي جديد

Read this story in English W460

يتجه رئيس الجمهورية ميشال سليمان الى فتح دورة استثنائية لمجلس النواب يمدد فيها لنفسه شهرين في حال قبول المجلس الدستوري الطعن في التمديد الذي قدمه الرئيس، وذلك من اجل العمل على انجاز قانون انتخابي جديد.

وأوضح الوزير السابق خليل الهراوي، في حديث الى صحيفة "النهار"، الأحد، أن سليمان يتجه الى فتح دورة استثنائية لمجلس النواب في حال قبول المجلس الدستوري الطعن ليمدد المجلس لنفسه شهرين بغية انجاز قانون انتخاب جديد واجراء الانتخابات على اساسه، واذا تعذر ذلك تجرى الانتخابات على اساس القانون النافذ الحالي.

وفي حال عدم قبول المجلس الدستوري بالطعن فإن سليمان سيسعى مع القوى السياسية الى انجاز قانون جديد وسيتمنى عليها تقصير الولاية الممددة واجراء الانتخابات على اساس قانون جديد، وفق الهراوي.

يُشار الى أن سليمان كلّف الهراوي، اطلاع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على قراره بالطعن في قانون التمديد.

وفي وقت لاحق من الأحد، تمنى سليمان عبر "تويتر" أن يقتدي المجلس الدستوري اللبناني بالمحكمة الدستورية المصرية ويبت بالطعن، وذلك بعد أن كانت المحكمة الدستورية في مصر قد أقرت ابطال مجلس الشورى وجمعية الدستور.

ومن الجدير بالذكر، أن مجلس النواب، أقر، الجمعة التمديد لنفسه 17 شهرا تنتهي في 20 تشرين الثاني 2014، في جلسة حضرها 97 نائبا، صوتوا جميعهم للتمديد، وقاطعها نواب "التيار الوطني الحر". وقد صدر التمديد في الجريدة الرسمية السبت.

التعليقات 1
Thumb Lebanon4life 09:33 ,2013 حزيران 02

I hope he will succeed !!!