الكويت تجدد تحذيرها من السفر إلى لبنان عقب إحباط محاولة خطف كويتي في بحمدون

Read this story in English W460

جددت الكويت تحذير مواطنيها من السفر إلى لبنان طالبة منهم مغادرته فورا، وذلك عقب إحباط محاولة اختطاف مواطن كويتي في بحمدون الجمعة.

وأعربت سفارة الكويت في لبنان في بيان الجمعة "عن شكرها وتقديرها للجهود الحثيثة التي قامت بها كافة الجهات الأمنية في لبنان الشقيق وأدت إلى إفشال اختطاف مواطن كويتي في بحمدون والهادفة إلى ضرب صورة لبنان واستقراره قبل أي شيء آخر".

إلا أن السفارة نبهت "كافة المواطنين إلى ضرورة الإلتزام بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية الكويتية والداعي إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم السفر إلى لبنان في الظروف الراهنة ومطالبة الموجودين فيه بالمغادرة فورا حفاظا على سلامتهم".

وكانت قد كشفت الوكالة "الوطنية للإعلام" الجمعة أن "مفرزة بعبدا القضائية أحبطت محاولة خطف أحد المواطنين الكويتيين وهو يقيم في بحمدون الضيعة قرب الجامع في البلدة، وذلك بهدف ابتزازه ماليا".

وتمكنت المفرزة "من توقيف أحد المخططين ويدعى محمد علي حسن (سوري) مع المضبوطات بعد عملية متابعة دقيقة فيما يستمر البحث والتحري عن آخر".

وكانت الخارجية الكويتية قد أكدت في 26 أيار الماضي أنها تتابع بقلق تطورات الأوضاع غير المستقرة في لبنان والتداعيات المحتملة معربة عن تمنياتها ان يسود الأمن والإستقرار في هذا البلد الشقيق وأن يجتاز هذه المرحلة الحرجة.

وأتى قرار الكويت تزامنا مع إجراءات أعلن عنها مجلس التعاون الخليجي ضد لبنانيي الخليج بسبب ما أسمته تورط حزب الله "السافر" في القتال في سوريا.

التعليقات 3
Default-user-icon Mazen (ضيف) 18:34 ,2013 حزيران 14

What about those mugged in London? Or Saudis jailed in the USA for possessing presto
Cooking pots? Any travel warnings to those destinations?

Thumb dandoun 19:15 ,2013 حزيران 14

bil na2esss...3ama

Missing saynotoreligion 20:51 ,2013 حزيران 14

you guys are all selfish idiots. a lot of lebanese people's lives depend on tourists. no tourists, no food on the table.