ميقاتي: لوقف حملات التحريض لأن الخطر القادم كبير جدا والندم لن ينفع

Read this story in English W460

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى وقف حملات "التحريض" مشيرا إلى خطر كبير يتهدد لبنان مطالبا بـ"وقفة استثنائية" لتدارك هذا الخطر.

وقال في حفل اقامته ثانوية روضة الفيحاء في طرابلس مساء الجمعة "لوقف حملات الشحن والتحريض والتوتير السياسي والمذهبي، لأن الخطر كبير جدا، ولكي لا نندم بعد ذلك لأننا وفرنا البيئة الحاضنة للمخاطر، فلا يعود الندم ينفع حينها".

أضاف "يمر لبنان بمرحلة عصيبة، ولا رهان لدينا إلا على الله أولا، وعلى وعينا نحن اللبنانيين لمصلحتنا في حماية السلم الأهلي وعدم الانجرار خلف بعض الأوهام التي يجري ضخها من أجل زرع الفرقة بيننا".

كما شرح أن "إن المخاطر تتهدد البلد، والمطلوب منا جميعا وقفة استثنائية تستدرك المخاطر وتؤمن درع حماية لبلدنا".

وتطرق الى وضع طرابلس فقال: "طرابلس اليوم بأمس الحاجة إلى تضافر جهود أبنائها وخصوصا المثقفين منهم ليعيدوا إليها ألقها وحبها للعلم وتمسكها بالسلام وبالعيش الواحد، بعيدا عن كل أنواع التطرف والمغالاة والشغب".

كما ناشد "الجميع العودة إلى المعايير الوطنية اللبنانية وعزلها عن أية حسابات متفجرة في محيطنا، لأن الاحتماء من الحريق لا يكون بالذهاب إلى النار، بل بالابتعاد عنها".

هذا ولفت ميقاتي النائب عن مدينة طرابلس الى "صدور مرسوم بتخصيص مبلغ عشرين مليار و600 مليون ليرة من أجل اعمال الاغاثة في طرابلس وإزالة آثار المعارك العبثية التي شهدتها المدينة".

ويعيش لبنان على وقع الأزمة السورية منذ أكثر من سنتين ومع إعلان رسمي من حزب الله التدخل في القتال فيها حيث سيطر الأسبوع الماضي على مدينة القصير وأعلن الجمعة أن الحزب ماض في الحرب فيها.

التعليقات 1
Default-user-icon Bettanjo Kishmaklar (ضيف) 06:09 ,2013 حزيران 15

NostraGabbyMarch14, I thought his buddy "ASSad" was finished last Wednesday for the 8,315th time as you predicted time and time and time and... time again! Forgive me for not keeping a count of how many times "Hizbushaitan" has collapsed, too. Is there still need for a no-fly zone? How about anti-tank missiles? Just keep us posted, warrior.