شربل يعرب عن أمله بالكشف عن المعتدين على الشبان في بعلبك: حذاري من الوقوع في فخ الفتنة

Read this story in English W460

أعرب وزير الداخلية مروان شربل عن "أمله في الكشف عن المعتدين على الشبان الأربعة في جرود بعلبك"، محذراً أن " أي تسرّع في توجيه الاتهام قد يؤدي الى الوقوع في فخ الفتنة".

وأشار شربل في حديث لصحيفة "السفير" نشر الإثنين، الى أن "الأهم في هذه اللحظة العصيبة هو عدم الاستعجال في اصدار الاحكام، لأن هناك من يسعى الى الإيقاع بين السنة والشيعة، وأي تسرّع في توجيه الاتهام قد يؤدي الى الوقوع في فخ الفتنة".

ولفت الانتباه الى "محاولة سابقة جرت لإحداث فتنة من خلال قتل العسكريين الثلاثة في عرسال، لكن الجيش تمكن من معرفة الفاعلين وإجهاض المخطط"، مردفاً أنه "بالامس تكررت المحاولة ذاتها من خلال تكرار جريمة القتل في جرود رأس بعلبك بالطريقة ذاتها".

وأكد شربل ان "الاجهزة الامنية جادة في كشف ملابسات الجريمة، والتحقيق يسير على الطريق السليمة"، آملا في أن "نتمكن خلال فترة قصيرة في معرفة الفاعلين، وحتى ذلك الحين المطلوب ضبط النفس وتجنب ردود الفعل الانفعالية".

وشدد شربل في حديث لإذاعة "صوت لبنان" (100.5) الى أن "الاجهزة الامنية جادة في كشف مرتكبي جريمة امس في البقاع وهناك خيوط رفيعة لكشف المجرم".

وقتل أربعة أشخاص بينهم إثننين من آل جعفر عصر اليوم الاحد إثر إطلاق نار على سيارتهم في وادي رافق، في منطقة جردية، تتداخل فيها أراضي رأس بعلبك مع القاع.

وعليه، أصدر أهالي عرسال بيانا شجبوا فيه الحادث"، مستنكرين "الإعتداء على المدنيين أيا كانت هويتهم، وخاصة عشائر وأهلي منطقتنا".

ورأى الاهالي ان "هذا الإعتداء يرمي الى الإيقاع بين أهالي عرسال وأهالي المنطقة الكرام، والى إشعال نار الفتنة المذهبية التي ننكرها ونبغضها، داعيين " القوى الأمنية إلى العمل بالسرعة القصوى على كشف هوية الفاعلين وسوقهم الى العدالة".

التعليقات 4
Missing tourettes 10:40 ,2013 حزيران 17

Ya ugly charbel Stop rating around with your bs meaningless talk.tell your master nasralah to stop sending thugs to syria and we will be away from strife

Thumb primesuspect 14:59 ,2013 حزيران 17

Hizballa slaughters PM Hariri, thousands of Syrians.... The Sunni is expected to bend and take the hit? Charbel is disconnected from all sense of reality.... People have their pride.

Now, it's en open ended conflict until the terroristas drop their weapons that are meant to fight the Hebrews.... So much for the liberacion of Palestine.

Thumb benzona 16:39 ,2013 حزيران 17

allahu akbar ;-)

Default-user-icon dddd (ضيف) 08:41 ,2013 حزيران 18

no color no taste no scent nothing! wasateh!

ps. in lebanon wasateh means on my side! otherwise souhyouneh!