تظاهرة ضخمة في روما للمطالبة بفرص عمل

Read this story in English W460

شارك عشرات الاف الاشخاص السبت في وسط روما في تظاهرة ضخمة للمطالبة بتأمين فرص عمل والعدالة الضريبية، بناء على دعوة من ثلاثة اتحادات نقابية في البلاد، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

واستمع المتظاهرون الذين اجتمعوا في ساحة القديس يوحنا اللاتراني وحملوا مئات اليافطات والبالونات الملونة، الى كلمات قادة الاتحادات الثلاثة الذين نظموا للمرة الاولى منذ عشر سنوات تظاهرة كبيرة موحدة في العاصمة الايطالية.

وقالت سوزانا كاموسو زعيمة الاتحاد الايطالي العام للعمل، ابرز اتحاد نقابي في ايطاليا، "نحن في الشوارع اليوم لان البلاد بحاجة الى حلول سريعة للخروج من الازمة. والحل الاول الذي تحتاج اليه البلاد هو تخفيف الضرائب لمصلحة العمال والمتقاعدين لاعادة تحفيز الاستهلاك والانتاج".

واضافت كاموسو التي كانت تتصدر احدى التظاهرتين اللتن اجتازتا المدينة وصولا الى ساحة القديس يوحنا اللاتراني، ان النقابات الثلاث "مقتنعة اشد الاقتناع انه اذا لم تؤمن الحكومة حلا، فاننا نهدر الوقت والازمة تتفاقم".

من جهته، قال لويدجي انجيليتي، زعيم نقابة الاتحاد الايطالي للعمل، "لقد سئمنا الوعود البراقة. لا يكفي تعداد المشاكل، الحكومات موجودة من اجل حلها".

وايد الحزب الديموقراطي (يسار) ابرز الاحزاب السياسية في المدينة التظاهرة، وانضم امينه العام غوغليملو ابيفاني الزعيم السابق للاتحاد الايطالي العام للعمل، الى المتظاهرين.

وقد وضعت الحكومة الايطالية الجديدة برئاسة انريكو ليتا، البطالة ولاسيما بطالة الشبان في صلب اهتماماتها وتدعو الى تحرك اوروبي منسق يتعين ان تظهر اولى نتائجه كما تقول روما لدى عقد القمة الاوروبية الاسبوع المقبل.

وقد دخلت ايطاليا في الانكماش اواخر 2011 وتناهز ديونها 120% من اجمالي الناتج المحلي.

التعليقات 0