العلماء المسلمون يتسلمون مسجد بلال بن رباح في صيدا: نحن تحت القانون ولا سلاح غير سلاح الجيش

Read this story in English W460

تسلم مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان على راس وفد من العلماء المسلمين مسجد بلال بن رباح في عبرا.

واكد سوسان السبت،"ان هذا المسجد سيعود ليقوم بدوره في خدمة الاسلام والمسلمين، وسيعود ليلعب دوره في العيش المشترك"، مردفاً أن "امامه الشيخ محمد ابو زيد".

وأشار الى أننا "سنتعاون لاعادة الحياة الطبيعية لهذه المنطقة، ونتابع قضايا المعتقلين الذين قد يكون منهم مذنبون وقد يكون هناك ابرياء".

وأضاف " هم اعتقلوا ضمن الاصول القانونية المرعية الاجراء في ظل الدولة اللبنانية".

ولفت سوسان في سياق منفصل الى أن " صيدا كانت وما زالت تطالب بالدولة ولا سلاح غير سلاح الدولة، نحن تحت النظام ولسنا فوقه"، مطالباً "بمجتمع يسوده العدل والقانون والنظام، وان شاء الله الامور ستتابع ليعود اصحاب البيوت الى ديارهم وسنطالب بالاسراع في التعويض على هؤلاء الناس".

من جهة أخرى ترك مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، الذي يشرف على التحقيقات الاولية التي تجريها مديرية المخابرات في الجيش اللبناني مع الموقوفين في احداث عبرا 29 شخصا وسلم شقة احمد الاسير الى اصحابها.

وبذلك يبلغ عدد الموقوفين المتروكين 101 شخص، ويبقى 40 موقوفا بحسب الوكالة "الوطنية للإعلام".

إلى ذلك أفادت وكالة "فرانس برس" ان آليات وجرافات عملت اليوم على ازالة الركام والسيارات المحترقة من وسط الطرق المحيطة بالمسجد، والتخلص من الدشم التي وضعها مناصرو الاسير عند المفترقات وبين الابنية.

وأشارت إلى "ان عناصر الجيش سمحوا للصحافيين بدخول المسجد الذي لم تطاوله القذائف او الرشقات النارية، بل تناثر زجاج بعض نوافذه بسبب حدة القصف في محيطه".

كما أوضحت انه "امكن رؤية بعض المعلبات من الطعام الجاهز داخل المسجد، اضافة الى نسخ مرمية على الارض من مطبوعات عربية واجنبية اجرت مقابلات مع الاسير".

 

واستشهد 17 عسكريا وجرح أكثر من عشرين في اشتباكات صيدا الأحد والإثنين في حين قتل أكثر من 20 مناصرا للأسير بحسب مصادر غير رسمية.

التعليقات 9
Thumb terminator 13:50 ,2013 حزيران 29

i hope bshari burns you sick animal

Thumb Lebanon4life 13:59 ,2013 حزيران 29

Stop insulting my home town !!!

Thumb benzona 14:48 ,2013 حزيران 29

What an ugly and hateful message. Va jouer!

Missing sugaredcoffee 15:08 ,2013 حزيران 29

The only thing worse than young za3ran are old za3ran like the phoenix.

Missing sugaredcoffee 17:22 ,2013 حزيران 29

So if someone doesnt like what you write they must be quiet, but if you dont like what someone writes then you can threaten? Go find a hobby instead of lecturing people on naharnet. You cant even live up to your own lectures lol. If you talk like za3ran you should be able to handle it when people reply to you. Yalla, try not change your position 1000 times, try to stick with this new one at least for a couple of days.

Missing peace 19:04 ,2013 حزيران 29

if you want pest control against assir then you also should ask pest control against hezbis.... same extremism chia version... no double standards!

Missing helicopter 23:04 ,2013 حزيران 29

I am still trying to reconcile your avatar with your positions and such is an impossibility. It is like forcing a square peg in a round hole.

Missing helicopter 23:07 ,2013 حزيران 29

In that case phoenix, that means only 10% are Salafists/Wahabis/Heart-eaters. Which means Hezb militia is not needed to keep al;l Lebanese safe from them, the army is more than up to the task. So lets agree on disarming Hezb and the Palestinians now, forget the dialogue.

Thumb m1key 23:10 ,2013 حزيران 29

right helicopter because Bashir Gemayel was a huge advocate for Wahhabis and Salafists