أبو فاعور: الأسبوع الحالي سيحمل كثيراً من الصيغ الجديدة إزاء عملية تشكيل الحكومة

Read this story in English W460

حملت عطلة نهاية الأسبوع بعض المعطيات الجديدة على خط التأليف الحكومي، حيث أعلن وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال وائل ابو فاعور أن "الأسبوع الحالي سيحمل كثيراً من الأجواء الجديدة والصيغ الجديدة إزاء عملية التشكيل".

وأشارت صحيفة "النهار" في عددها الصادر الإثنين، الى أن " رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط أوفد ابو فاعورالى دارة المصيطبة، حيث التقى رئيس الوزراء المكلف تمام سلام ".

ولفت أبو فاعور في حديث لصحيفة "السفير" نشر الإثنين، الى أن "الأسبوع الحالي سيحمل كثيراً من الأجواء الجديدة والصيغ الجديدة"، مضيفاً أن " سلام لم يفقد الأمل بعد ويتميز بالصبر والإصرار".

وفي غضون ذلك، نقل زوّار سلام عنه أنّ "المساعي ما زالت مستمرّة مع كلّ الأطراف من أجل تأليف الحكومة، وانه لن ينتظر الى ما لا نهاية، وبالتالي سيتخذ القرارات الوطنية التي يمليها عليه ضميره ومصلحة الوطن والمواطنين".

وأشار الزوّار الى انّ "ما يهم في تأليف الحكومة هو ان تكون منتجة وفاعلة وان تحيّد البلد عن المشكلات الخطيرة الحاصلة في المنطقة".

وكان رئيس الحكومة المكلف تمام سلام قد جمّد جهوده في ما خص تأليف الحكومة، جراء ازمة التمديد التي يشهدها مجلس النواب.

كما يُذكر ان سلام يسعى الى تشكيل "حكومة المصلحة الوطنية"، وفي حين تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية تريد 8 آذار حكومة سياسية وقال رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" جنبلاط أنه لن يصوت على حكومة من لون واحد".

التعليقات 0