سقوط 18 قتيلا على الاقل في هجمات يومي الاحد والاثنين في العراق

Read this story in English W460

قتل 18 شخصا بينهم ستة من عائلة واحدة وخمسة شبان كانوا يلعبون كرة القدم في هجمات متفرقة في العراق يومي الاحد والاثنين، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وقال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية ان خمسة شبان على الاقل قتلوا لدى انفجار عبوة ناسفة داخل مجمع رياضي في المدائن (25 كلم جنوب بغداد) عند حوالى الساعة 11.00 (08.00 تغ).

واضاف المصدر ان الشبان الخمسة كانوا يلعبون كرة القدم لدى وقوع الانفجار.

واكد مصدر طبي في مستشفى المدائن تلقي جثث الشبان الخمسة.

وعلى الطريق السريع قرب تكريت (160 كلم شمال بغداد)، هاجم مسلحون مجهولون فجر اليوم نقطة تفتيش لقوات الصحوة ما ادى الى مقتل ثلاثة من عناصر هذه القوات ومسلحين اثنين، بحسب ضابط برتبة عقيد وطبيب في مستشفى تكريت العام.

وجاء هذان الهجومان بعد ساعات من قيام مسلحين مجهولين بقتل شرطي وخمسة من افراد عائلته شمال مدينة الحلة (95 كلم جنوب بغداد) مساء الاحد.

وقال ضابط برتبة ملازم في شرطة الحلة اليوم ان مسلحين مجهولين هاجموا سيارة تقل الشرطي هيثم خليل وخمسة من افراد عائلته قرب منطقة جرف الصخر (60 كلم شمال الحلة).

واضاف ان المسلحين "قتلوا بالرصاص جميع افراد العائلة السنية وهم الشرطي ووالده وزوجته واطفاله الثلاثة البالغة اعمارهم سنة وست سنوات وثماني سنوات"، مضيفا ان "افراد العائلة كانوا في طريق عودتهم من حفل زفاف".

واشار المصدر الى ان الهجوم وقع عند حوالى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (18.00 تغ).

من جهته، اكد طبيب في مستشفى الحلة تلقي ست جثث تابعة لافراد العائلة.

وقتل امس ايضا اثنان من عناصر الشرطة في هجوم مسلح نفذه مجهولون ضد نقطة تفتيش كان يتواجدان عندها في تكريت.

ويشهد العراق تصاعدا في وتيرة العنف المتواصل منذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003، حيث قتل بحسب ارقام الامم المتحدة اكثر من 2500 شخص في الاشهر الثلاثة الاخيرة بينهم 761 في حزيران.

وقتل اكثر من 175 شخصا في هجمات متفرقة في البلاد منذ بداية تموز الحالي، بحسب حصيلة تعدها فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وطبية.

التعليقات 0