تضارب المعلومات حول لقاء بين نصرالله وعون ومصادر ترجح حصوله في ظل "صفاء ذهني"

Read this story in English W460

أكدت مصادر تكتل "التغيير والاصلاح" أن لقاء رئيس التكتل النائب ميشال عون بالأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، سيتم "في ظل حالة من الصفاء الذهني"، وسط تضارب المعلومات الصحافية حول انعقاد هذا اللقاء من عدمه.

ففي حين تم تناقل معلومات صحافية تؤكد خبر لقاء عون-نصرالله، نفت مصادر الطرفين عبر صحيفة "الاخبار" الامر، كما أن مصادر صحافية لم تستبعد أن "يكون اللقاء قد عُقِد، وإن الطرفين اتفقا على تأجيل إعلانه".

ونقلت "الاخبار"، الثلاثاء، عن مصادر تكتل "التغيير والاصلاح" قولها إن اللقاء "سيحصل في ظل حالة من الصفاء الذهني بعد الرسائل المتبادلة، وبعدما أوضح الجنرال من جهته، ومسؤولو حزب الله من جهة ثانية، مواقفهما من العلاقة الاستراتجية الثابتة ومن التمايزات الإجرائية بينهما".

يُشار الى أن العلاقة بين "حزب الله" وعون شهدت بعض لاهتزازات جراء ملفات خلافية عدة، وبالأخص حول التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي. كما يُذكر أن عون أكد في وقت سابق على أن "الخلاف الحاصل مع شركائنا في الاكثرية حول ملف المياومين ومشروع الاصلاح، لا يمكن أن يطال الجانب الاستراتيجي من العلاقة والمتصل بسلاح المقاومة".

من جانبها، أوضحت صحيفة "اللواء" الثلاثاء، أن اتصالات مكثفة دارت على أعلى المستويات بين الطرفين، مشيرة الى أن معاوني رئيس مجلس النواب نبيه بري (وزير الصحة بحكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل) ونصر الله (حسين خليل) وعون.

ولفتت الى أن هذه الاتصالات كانت في محاولة لاقناع التكتل بحضور الجلسة التشريعية "انطلاقاً من أنه يعتبر هذه الجلسة دستورية لكنه يعترض على جدول الأعمال، لا سيما البند المتعلق بالتمديد للقادة الأمنيين والعسكريين".

يُذكر، أن بري أرجأ مطلع الشهر، الجلسة العامة الى 16-17-18 تموز الجاري لعدم اكتمال النصاب بعد مقاطعة قوى 14 آذار ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، مطالبين بحصر جدول الاعمال ببند التمديد لقهوجي (الذي تنتهي ولايته في ايلول المقبل لبلوغه السن القانونية للتقاعد)، وقاطعها تكتل "التعيير والاصلاح" رفضاً للتمديد.

التعليقات 5
Thumb Roaring-FlameThrower 08:13 ,2013 تموز 16

The alliance between Aoun and our "Islamic" secular resistance is stronger than you might think. It is only natural that allies and partners have disagreements every now and then. Even a man and his "mistress" (or wife for that matter), argue sometimes. Disagreements are healthy and tend to "renew" a relationship with even more passion and vigor. God Bless them both for safe guarding this great country from all evils.

Thumb general_puppet 09:17 ,2013 تموز 16

That is true RFT, but there can not be disagreements between master and servant. If it is a telecast meeting Aoun will only get a scolding, but if he is summon to Nasrallah's bunker it will not be pretty...

Thumb Roaring-FlameThrower 10:00 ,2013 تموز 16

you noticed general spirit patriot wolf's new eyes and wings?:))

Thumb general_puppet 10:20 ,2013 تموز 16

Yes the wings are very nice... I wonder if Mr. Wolf and Mr Flamethrower are in some sort of strange competition for most expulsions from Naharnet?

Thumb Roaring-FlameThrower 10:42 ,2013 تموز 16

"they" look like an iranian made F-14 Tomcat evading radar:)))