14 آذار تدعو "حزب الله" للعودة الى لبنان وبشروط لبنان

Read this story in English W460

رأت الامانة العامة لقوى 14 آذار، أن قيام "حزب الله" بتوسيع دائرة نشاطاته الامنية والعسكرية هي التي ساهمت بشكل واضح في ادراج "الجناح العسكري لحزب الله" على لائحة الإرهاب الدولية للاتحاد الاوروبي.

ولفتت الى أنها كانت قد حذرت "مراراً وتكراراً وطالبنا الحزب بالإنسحاب الفوري من ساحات القتال في سوريا".

الى ذلك، نصحت الامانة "حزب الله، بالتخلّي عن سياسة "المكابرة والعودة إلى لبنان، بشروط لبنان، وإبرام تسوية تاريخية ترتكز على تسليم السلاح إلى الجيش اللبناني والإنسحاب الفوري من سوريا".

وشددت أنه على "حزب الله" أن يلتزم بشروط الدولة اللبنانية المنصوص عليها في الدستور اللبناني، "بحيث يستقيم الوضع العام من خلال المساواة بين المواطنين اللبنانيين أمام القانون والدستور".

وأضافت "إننا أمام مرحلة مفصلية من أجل إنقاذ لبنان، لذلك ندعو "حزب الله" إلى عدم تفويت هذه الفرصة مجدّداً على اللبنانيين كلّ اللبنانيين قبل فوات الأوان".

وقرر وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الاثنين ادراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الارهابية، مؤكدين في الوقت نفسه انهم يريدون "مواصلة الحوار" مع كل الاحزاب السياسية اللبنانية بما فيها الحزب .

ويستند قرار الوزراء الذي يمثل توافقا سياسيا ينبغي ترجمته قانونيا ليدخل حيز التنفيذ، الى "ادلة" على ضلوع جناح حزب الله العسكري في اعمال ارهابية وقعت على الاراضي الاوروبية، في اشارة الى اعتداء اوقع سبعة قتلى بينهم خمسة اسرائيليين في بورغاس ببلغاريا في 18 تموز 2012، والاعداد لهجمات ضد مصالح اسرائيلية في قبرص.

التعليقات 3
Default-user-icon Shoshant Virdamaz (ضيف) 19:02 ,2013 تموز 24

To Farts 14 and Sanni First I say: ladies first, NostraDamsels. Don't you love it when someone is polite with the ladies?

Missing helicopter 23:09 ,2013 تموز 24

How can M-14 ask HA to return to the Lebanese fold? HA was never created to be in the Lebanese fold. HA was created to free Lebanon from Israel and deliver it to the Iranians.

Default-user-icon Shantibon Zukarlo (ضيف) 01:18 ,2013 تموز 25

NostraGabbyMarch14, didn't I warn you not to go to Me'rab to buy some decency from Dr. Arreet 7akeh? You got sold a load of bull, like Drs. Arteena Satleh, and now you are back at loading your bull on the nice pages of Naharnet. We already know what you have been saying since 2005 that every Wednesday the "ASSad" regime will fall. Can you reveal the secret about when the FSA will come to Lebanon for revenge and make Lebanon once again Loubnan Awalan? By the way, I heard that many in the FSA have been leaving the joke to join the falling "ASSad" regime, which should expedite its fall and perhaps make it happen every Monday instead of us waiting until Wednesday. kel bull w enta bi kheir ya atyab gabbaguybo.