سلام يؤكد أن لا جديد في عملية التأليف: نعمل في ظل ظروف صعبة

Read this story in English W460

أعلن الرئيس المكلف تمام سلام أن لا جديد في ملف تشكيل الحكومة العتيدة، مستبعداً تأليفها في الوقت القريب، عازياً السبب الى "الظروف الصعبة" التي العمل في ظلها.

وفي حديث الى صحيفة "اللواء"، استبعد سلام أن تبصر الحكومة العتيدة النور في خلال الأسبوعين المقبلين، وأكد أن "المهمة صعبة ولا شك، لكننا نحن نتكل على الله، في السعي لما فيه الخير لبلدنا واستقراره".

وأضاف "نحن نعمل في ظل هذه الظروف الصعبة، ويحدونا الأمل في الوصول إلى نتيجة".

من جانبها نقلت صحيفة "الجمهورية" عن أوساط سلام، أن اللقاء الذي جمعه مع الوزير وائل ابو فاعور، موفداً من رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط، الجمعة، لم يأت بأي جديد، مدرجة اياه في إطار الإتصالات المفتوحة.

ولفتت الى أن نتائج الاتصالات "ستبقى رهناً بخرق الدائرة المقفلة التي جعلت المواقف على حالها من التصلّب"، مشيرة الى "الخوف ان يكون قد اصبح كثيرون اسرى مواقفهم".

يُذكر أن سلام يسعى الى تشكيل "حكومة المصلحة الوطنية"، يكون هو نفسه فيها الضامن الوحيد متعهداً الاستقالة في حال استقال أي فريق من الحكومة، وفي حين تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية تريد 8 آذار حكومة سياسية وقال جنبلاط أنه "لن يصوت على حكومة من لون واحد".

التعليقات 3
Thumb Captain 08:55 ,2013 تموز 27

LOL. The country needs a low-level format or at least Ctrl+Alt+Del.

Default-user-icon batata (ضيف) 09:31 ,2013 تموز 27

I don't think Lebanon deserves a government.
The whole country is a bunch of kabilas, to each his own. It's closer to the stone-age folks than to civilized countries.

Missing helicopter 20:12 ,2013 تموز 27

That is because those with guns (HA and affiliates) decided there is no need for the constitution and they will approach everything with negotiations and demands that must be met.