المياومون يقفلون مداخل كهرباء لبنان ويحرقون الاطارات

Read this story in English W460

أقدم مياومو كهرباء لبنان، صباح الخميس على اقفال مداخل مبنى المؤسسة في مار مخايل احتجاجاً على قرار المؤسسة بتسجيل عدد منه "كأجراء مؤقتين"، في حين دانت الشركة التحرك نافية السبب.

وأحرق المياومون عددا من حاويات النفايات والاطارات أمام المدخل البحري للمؤسسة في مار مخايل.

وفي ما بعد، أصدرت مؤسسة كهرباء لبنان، قالت فيه ان "التحرك الذي يقوم به بعض عمال غب الطلب السابقين من إقفال لمداخل مؤسسة كهرباء لبنان هو، كما يدعون، احتجاجا على اقتراح المراقبة العامة في المؤسسة الموافق عليه من قبل المدير العام بالطلب إلى 470 مياوما تسجيل حضورهم على الآلات الخاصة بالمؤسسة كأجراء موقتين".

واذ نفت هذا الامر، أوضحت أن العقد الموقع بشأن المياومين "مع المتعهد شركة ترايكوم تحت اسم "يد عاملة داعمة للمؤسسة" انتهى الاربعاء، وبالتالي عمدت الشركة إلى استرجاع آلات ضبط الدوام التابعة لها".

ولفتت الى أنها وفي حين تنتظر موافقة وزارتي الطاقة والمياه والمالية على العقد مع "المتعهد الجديد الشركة المتحدة للصناعة والتجارة والمقاولات، فقد وافق المدير العام على اقتراح المراقبة العامة باعتماد آلات ضبط الدوام التابعة للمؤسسة لاحتساب ساعات الدوام لليد العاملة الداعمة، ريثما يستقدم المتعهد الجديد الآلات الخاصة به لضبط الدوام"؟

وأكدت أنها اتخذت هذا الاجراء "حفاظا على حسن سير العمل والانضباط داخل المؤسسة وعلى المال العام".

يُذكر أن المياومين اعتصموافي حزيران تزامناً مع الجلسات التشريعية التي أرجئت في كل حين (لعدم اكتمال النصاب)، حيث اوضح آنذاك عضو لجنة متابعة المياومين بلال باجوق أن الاعتراض هو حول الصيغة لأن ما تم الاتفاق عليه معهم هو المشروع المقدم من رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي لا الذي احيل الى مجلس النواب.

يُذكر انه في آب الفائت، أعلن مياومو كهرباء لبنان والاتحاد العمالي العام، وقف الاعتصام الذي استمر حوال الثلاثة اشهر، بعد الاعلان عن الاتفاق مع الحكومة في ما خص المطالبة باقرار تثبيتهم ودفع رواتبهم.

التعليقات 0