المحكمة الدولية:الإجراءات القضائية غير مرتبطة بمهل...ميرزا: لم أتسلم أي مستند منها

Read this story in English W460

نقلت قناة "أخبار المستقبل" عن المحكمة الدولية قولها أن "الإجراءات القضائية غير مرتبطة بمهل وهي التي تحدد ماذا ينشر ومتى".

من جهته نفى مدعي عام التمييز الذي زار السراي الحكومي خلال اجتماع لجنة صياغة البيان الوزاري للقناة عينها أن يكون قد تسلم أي مستند من المحكمة الدولية قائلا:"لا معلومات حاسمة عن موعد صدور القرار الإتهامي".

كذلك، كشف مصدر قانوني لوكالة الأنباء "المركزية" أن سفر القضاة اللبنانيين إلى لاهاي ليس على خلفية اعلان القرار الظني في موعد قريب فحسب، وإنما هو لاعتبار آخر يتمثل في عقد جلسة لمحكمة الاستئناف برئاسة رئيس المحكمة القاضي انطونيو كاسيزي للبت في دعوى اللواء جميل السيد ضد المدعي العام الدولي القاضي دانيال بلمار في قضية عدم تسليمه مستندات كان طلبها تتصل بملف "شهود الزور" الذي تم توقيف السيد استناداً اليه.

ولم يسقط المصدر من اعتباراته إمكان صدور القرار الظني قريباً إلا انه أكد ان الجلسة الخاصة بملف السيد تستوجب مشاركة القضاة اللبنانيين فيها.

وكانت قد كشفت مصادر لصحيفة "الأنباء" الكويتية لصحيفة أنه "تم استدعاء القضاة عفيف شمس الدين ووليد عاكوم وميشلين بريدي ورالف رياشي المقيم في مقر المحكمة".

التعليقات 1
Default-user-icon John from Koura (ضيف) 02:16 ,2011 حزيران 28

Also, there is no time frame for abiding by any UN resolutions. Israel has not abidded by any resolution that are over 60 years old. So the Lebanese government has at least until 2074. Got that.