نتانياهو يرحب بقرار واشنطن فرض عقوبات جديدة على ايران

Read this story in English W460

رحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس بقرار مجلس النواب الاميركي فرض عقوبات جديدة على ايران للاشتباه في سعيها الى حيازة اسلحة نووية.

وقال بيان صادر عن مكتب نتانياهو: "يرحب رئيس الوزراء بقرار مجلس النواب بتشديد العقوبات على ايران".

واضاف البيان "في اعقاب الانتخابات التي اجريت في إيران، بعث مجلس النواب برسالة واضحة للنظام الإيراني مفادها ان الضغوطات الدولية التي تمارس على إيران ستتزايد حتى توقف ايران محاولاتها لامتلاك الأسلحة النووية"

واضاف "سنحكم على إيران طبقا لأفعالها فقط".

واقر مجلس النواب الاميركي الاربعاء فرض عقوبات جديدة على ايران تهدف الى منع الجمهورية الاسلامية من حيازة سلاح نووي، موجها بذلك رسالة الى طهران قبل ايام قليلة من تولي الرئيس الايراني المنتخب حسن روحاني مهامه الرسمية.

والقرار الذي اقره المجلس بغالبية ساحقة بلغت 400 صوت مؤيد مقابل 20 رافضا، يقر قيودا صارمة اضافية على قطاع النفط الايراني الذي يخضع اصلا لعقوبات قاسية، وكذلك على قطاعات اقتصادية اخرى بينها المناجم والسيارات.

وكان نتانياهو حذر في 14 من تموز الماضي عبر قناة تلفزيونية اميركية من احتمال قيام اسرائيل بشن عملية عسكرية ضد ايران، واصفا الرئيس الجديد حسن روحاني "بذئب في زي حمل".

وانتخب روحاني، وهو رجل دين معروف باعتداله، بشكل مفاجىء رئيسا في 14 من حزيران من الدورة الاولى بغالبية 50,68% من الاصوات وسيتولى مهماته السبت خلفا لمحمود احمدي نجاد.

ويشتبه الغرب واسرائيل، القوة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط، في ان ايران تسعى لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.

التعليقات 0