كونيللي: حزب الله يخاطر بجرّ لبنان إلى الحرب السورية والحل بحكومة مع "كل الصلاحيات"

Read this story in English W460

أعلنت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان أن هذا البلد سيكون وضعه أفضل مع حكومة لديها "كل الصلاحيات" مكررة أن حزب الله يخاطر بـ"جرّ لبنان" إلى الحرب السورية.

وأعربت كونيللي لدى زيارة وداعية لرئيس الحكومة المكلف تمام سلام "عن دعمها لجهود رئيس الوزراء المكلف سلام لتشكيل الحكومة" مشيرة الى "وجهة النظر الاميركية بأن لبنان سيكون في وضع أفضل لمواجهة التحديات الإقليمية والمحلية الحالية مع حكومة ممكَّنة تتمتع بسلطات كاملة".

وكررت القل ان "الشعب اللبناني يستحق حكومة تعكس تطلعاته وتعزز استقرار وسيادة لبنان واستقلاله فيما تفي بالتزاماتها الدولية".

وفي زيارة لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي شرحت أن "الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يدركان أن لبنان يصارع تأثيرات امتداد الأزمة السورية إليه".

عليه قالت كونيللي أن "أفضل دفاع ضد هذا الامتداد والوسيلة الفضلى لحماية لبنان هي في تعزيز مؤسسات الدولة، وأن تحترم جميع الاطراف العملية الديمقراطية فيه، وأن يكون قادة لبنان مسؤولين أمام الناخبين اللبنانيين ويعملون على حماية مصالحهم جميعا".

وإذ أكدت ضرورة الإلتزان بالنأي بالنفس ودعوة جميع الأطراف إلى احترام مؤسسات الدولة، قالت كونيللي أن "انخراط حزب الله الأحادي بالصراع السوري، يخاطر بجر لبنان الى هذا الصراع كما يقوض مقومات الدولة اللبنانية".

هذا والتقت كونيللي رئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير الخارجية المستقيل عدنان منصور حيث أشارات إلى "أن الولايات المتحدة تشيد بقرار الاتحاد الأوروبي الاخير بتصنيف حزب الله، والذي يبعث برسالة قوية مفادها أن حزب الله لا يمكن أن يقوم بعمليات ويفلت من العقاب، وأن هناك عواقب لأفعاله، مثل تفجير بورغاس ومؤامرته الارهابية في قبرص".

التعليقات 0