جعجع: حزب الله أدخلنا في أتون من الحديد والنار ويسعى لعدم إجراء انتخابات الرئاسة

Read this story in English W460

أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن "العمل السياسي لا يستقيم من دون سياسات وأحزاب قوية" مكررا أن حزب الله أدخل لبنان في "أتون من الحديد والنار".

وقال جعجع في خلال استقباله وفدا اغترابيا من القوات اللبنانية في أوروبا الخميس "حزب الله هو دويلة داخل الدولة اللبنانية، وهذه الدويلة تساهم في عرقلة قيام الدولة الفاعلة والفعلية لا بل تسعى الى شله".

وشرح جعجع للوفد أن "هدف الحزب اليوم هو عدم تشكيل حكومة والوصول إلى عدم إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية اذا أمكن" معتبرا أن "مشاركة حزب الله في الحرب والقتال داخل سوريا أدخل لبنان في آتون من الحديد والنار لا نعرف متى وكيف سينتهي".

من جهة أخرى ذكر جعجع "بالفضائح التي حفل بها تاريخ حكومة تصريف الاعمال، ففي وزارة الطاقة على سبيل المثال لا الحصر، فضائح تلزيمات عدة وفضيحة باخرة فاطمة غول، وفضيحة المازوت الاحمر، وفضيحة سد جنة في وادي نهر ابراهيم الذي ثبت ان الشركة الفرنسية التي أجرت دراسة حوله أوصت بأنه لا يمكن إنشاء سد في تلك المنطقة بسبب طبيعة الأرض التي تسرب المياه ولا تخزنها، وبالرغم من ذلك وضع الحجر الأساس لهذا المشروع".

ولم ينس أن يذكر ما أسماه "فضائح وزارة الاتصالات وتردي وضع المكالمات الهاتفية، إضافة الى فضيحة وزارة الثقافة حين سمحت الوزارة بالبناء فوق المرفأ الأثري لمدينة بيروت".

عليه رأى جعجع أن "الحل يكون عبر قيام دولة فعلية تحمي لبنان على المستوى السيادي والأمني والاقتصادي والاجتماعي"، وأشار الى أن "العمل السياسي لا يستقيم من دون سياسات وأحزاب قوية".

ويأتي كلام جعجع عقب مشاركة حزب الله في المعارك الدائرة في سوريا وسيطرته مع القوات النظامية على مدينة القصير الإستراتيجية بالقرب من الحدود اللبنانية وعلى حي الخالدية الإستراتيجي في حمص.

وأعلن الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله بعد انتهاء معركة القصير أن مقاتليه سيكملون بالقتال و"تحمل المسؤولية حيث يجب أن نكون".

التعليقات 6
Thumb geha 16:03 ,2013 آب 08

I am seriously puzzled how come the army intelligence caught he two Syrians yesterday based on telecom data information! the sinister of information has refused giving up that data in several cases some of which are wissam al Hassan murder, and Boutros Harb attempted assassination, while there was not even a terrorist act attempted in Dahiyeh.
can anyone advise how that happened?

Thumb justice 16:41 ,2013 آب 08

Geha: Not only this, anybody that HA questions or suspects they get all his phone records within minutes. They check all contacts and messages. Within minutes they get a history of all communication data by simply placing a phone call to "Someone". They then question the person about his/her connections with whoever they want. Your whole life story will be known within minutes. I speak from personal knowledge as a person my family knows was stopped by HA and questioned for 4 hours before he was released!

Thumb justice 16:43 ,2013 آب 08

He went to Dahieh to buy an iPad Mini coz it's cheaper!:))))

Default-user-icon Arriva Dertshi (ضيف) 16:11 ,2013 آب 08

And the proof: art 7akeh, as usual. Weird formulas. Strange conclusions. Failed battles. Miscalculations galore. Wrong associations. Simply put, nothing but loads and loads of bull by Dr. Arreet 7akeh. wlak min addak ya 7ak...await bou la2a khedou 3a jadbanet? alla yer7amak ya bassel. takbir.

Thumb geha 17:51 ,2013 آب 08

even aoun and his fpm have left hizbushaitan, and you still try to intimidate others!
hizbushaitan has lost it, they do not have any friends, and their days are coming to an end like so many warlords before them.

Thumb bashir 16:17 ,2013 آب 09

The one man who always speaks the truth in Lebanon. God bless you.