سليمان وميقاتي وسلام يستنكرون حادثة اللبوة: لاعتقال الفاعلين ومنع الفتنة

Read this story in English W460

طلب رئيس الجمهورية ميشال سليمان "اتخاذ أقصى التدابير لضبط الوضع" بعد حادثة اطلاق النار على رئيس بلدي عرسال علي الحجيري اليوم الأحد، داعيا الى "القاء القبض على الفاعلين واحالتهم على القضاء المختص".

ورأى سليمان خلال متابعته ملابسات الحادثة مع المسؤولين الامنيين المعنيينـ أن "اللجوء الى مثل هذه الاساليب، في وقت كانت قضية الافراج عن المخطوفين تشهد تقدما، يزيد الامور تعقيدا ويخلق مشكلات جديدة تراكم قضية المخطوفين ولا تؤدي الى حلها".

كما شدد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي على "ضرورة التعاون بين جميع أبناء المنطقة لمعالجة تداعيات الحادث ومنع اي محاولات لافتعال فتنة بين الاهالي".

واكد خلال متابعته الحادثة عبر سلسة من الاتصالات مع كل من وزير الدفاع الوطني فايز غصن، وزير الداخلية والبلديات مروان شربل ورئيس الاركان في الجيش اللبناني اللواء الركن وليد سلمان ووجهاء بلدة عرسال وفاعلياتها، أن الاجهزة الامنية "تقوم بواجبها في العمل على توقيف المعتدين واحالتهم على القضاء".

بدوره، دعا رئيس الحكومة المكلف تمام سلام الجيش والقوى الامنية الى "التعامل مع هذا العمل بأقصى درجات الحزم وملاحقة الفاعلين وسوقهم الى العدالة".

وقال: "في الوقت الذي كانت تبذل فيه الجهود لتبادل مخطوفين واجراء مصالحة بين عائلات عرسال واللبوة، جاء هذا الكمين ليكشف مرة جديدة هشاشة الواقع القائم في منطقة البقاع ودقته"، جازما ان "الحاجة الملحة لتضافر جهود جميع الأطراف السياسية والأهلية للتصدي لكل محاولات الفتنة وهز الاستقرار والسلم الاهلي".

وإذ استنكر "هذا العمل المدفوع بنوايا خبيثة على البقاع واهله"، دعا "جميع العقلاء من ابناء هذه المنطقة الى التزام الحكمة وعدم توفير أي جهد لتفويت الفرصة على الراغبين في العبث بأمنهم وامن البلاد".

ولقد أصيب رئيس بلدية عرسال وقتل شخص آخر بعد نعرضه لكمين مسلح عصر اليوم الاحد في بلدة اللبوة البقاعية، وذلك بعد عملية تبادل المخطوفين بين آل المقداد وأهالي عرسال والتي تمت في مركز مخابارت الجيش اليوم في رأس بعلبك.

وقد لفت مصدر عسكري لوكالة الانباء "فرانس برس" الى ان الكمين نصبه افراد من عشيرة ال جعفر بمساعدة اخرين ينتمون الى عشيرة ال امهز، كرد على مقتل 4 شبان في عرسال في 16 حزيران الفائت.

التعليقات 5
Missing helicopter 22:21 ,2013 آب 11

Suleiman, Miqati, Salam Urge Arrest of Hujairi's Convoy Attackers........
How about Berri? Where is he on this? Wass he in the Yukon?

Thumb general_puppet 22:48 ,2013 آب 11

This is insane... abductions, ambushes, militias, assassinations and religious fanatics from all sides... It is like steeping back into the middle ages.

Default-user-icon Ray Bani Mkattaf (ضيف) 02:17 ,2013 آب 12

Minibash, I hope GP appreciates your opinions, or, as some might call, predictions. Can you please predict when the Bash will return to our prairies from Israel and resume freeing Lebanon of its Christians with the help of his right-hand loud mouth, Dr. Arreet 7akeh, of amn al moujtama3 ya bou l zelof, SIR?

Thumb primesuspect 05:46 ,2013 آب 12

i'm so glad i live far far away from this jungle.... despite the favelas and criminal gangs roaming freely in my country.... at least people dont fight with RPGs or get syrian air raids bombs on their heads.

Thumb Senescence 06:26 ,2013 آب 12

primesuspect, the types of things you mentioned have more than not been focused in Arsal/border towns.

It doesn't really bother the lame person who's not fixated on politics/getting cushing's syndrome.