حماس تجدد رفضها المفاوضات "العبثية" مع اسرائيل

Read this story in English W460

جددت حركة حماس الاثنين رفضها للمفاوضات بين السلطة الفلسطينية واسرائيل المقرر استئنافها الاربعاء، واصفة اياها ب"العبثية".

وقال محمود الزهار القيادي البارز في حماس في مؤتمر صحافي عقده في فندق غرب مدينة غزة "نجدد رفضنا لمسار الفاوضات العبثية ونعتبره تجميلا لوجه الاحتلال وصورته امام المجتمع الدولي".

واضاف خلال المؤتمر الذي حضره خليل الحية القيادي في الحركة "لا تفويض ولا شرعية لابو مازن (الرئيس محمود عباس) وفريقه التفاوضي بالتنازل عن شبر من ارض فلسطين او اي من الحقوق".

كما دعا "كل فصائل الشعب الفلسطيني وقواه الحية للتوحد في مواجهة جريمة المفاوضات وتصفيه قضيتنا، وندعو جماهير شعبنا في شتى أماكن تواجده للتعبير عن رأيه وغضبه بكل الوسائل المشروعة".

ومن المقرر ان تستأنف محادثات السلام بين الفلسطينين واسرائيل الاربعاء المقبل.

واعلنت حماس رفضها لهذه المفاوضات الشهر الماضي فور اعلان جون كيري وزير الخارجية الاميركية التوصل لاتفاق لاستئناف المفاوضات المتوقفة بين الطرفين منذ ايلول 2010.

وبموجب هذا الاتفاق من المقرر ان تطلق اسرائيل سراح 26 اسيرا فلسطينيا غدا.

وتعليقا على الافراج عن هؤلاء الاسرى قال الزهار الاثنين "مع ترحيبنا وسعينا الحثيث لتحرير كل الأسرى فإن طريق الحرية هي طريق التضحية والبطولات، لا على حساب ثوابت الشعب وحقوقه وكرامته"".

التعليقات 1
Missing phillipo 08:30 ,2013 آب 13

You don't make peace with your friends, but with your enemies. This is it the way it has been done over thousands of years. That is unless like Hamas you are only interested in keeping the Middle East in a self-destruct mode.