مداهمات للجيش في الضاحية للبحث عن فلسطيني وآخرين مشبوهين باطلاق الصورايخ في أيار

Read this story in English W460

قام الجيش اليوم السبت بمدامهمات للضاحية الجنوبية لبيروت، للبحث عن فلسطيني وآخرين متهمين بإطلاق الصواريخ في 26 أيار.

وقالت قناة الـ LBCI أن "الجيش يقوم بمداهمات في الضاحية للبحث عن الفلسطيني أحمد طه المتهم بإطلاق الصواريخ ومشبوهين ىخرين".

وأفادت القناة أيضا أن "الجيش دهم محلا لتصليح التلفزيونات يعود لاحمد طه عند مدخل برج البراجنة، وصادر مجموعة من الملفات والاوراق".

وكان سقط صاروخان احدهما في معرض سيارات بالقرب من كنيسة مار مخايل، والاخر في حي مارون مسك، اديا الى اصابة اربعة اشخاص بجروح مختلفة ، وحصول اضرار مادية في الممتلكات.

وأعلن وزير الداخلية مروان شربل حينها أن "الصاروخين أطلقا من الجهة الجنوبية الشرقية للشياح".

ويوم أمس الجمعة، أعلن وزير الدفاع فايز غصن أن " مديرية المخابرات لديها خيوط قوية في قضية اطلاق الصاروخين على الضاحية بتاريخ 26/5/2013 مؤكدا أنها "تتعقب احد المتورطين".

وكشف غصن : "لدى المديرية معلومات دقيقة عن محركي هؤلاء الاشخاص والرأس المدبر والمجموعات المحيطة به وانتماءاتهم وجنسياتهم أكانوا لبنانيين او سوريين او غير ذلك".

يشار الى أن بعد حادثة إطلاق الصواريخ على الشياح في أيار ، انفجرت في السابع من تموز سيارة مفخخة في مرأب للسيارات في منطقة بئر العبد، ما أدى حينها الى سقوط أكثر من 50 جريحا.

ومنذ يومين ( الخميس 15 آب) انفجرت سيارة مفخخة في على الطريق العام بين الرويس وبئر العبد، قتل إثرها 22 شخصا و325 جريحا على الأقل، رحج بعدها الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن تكون الجماعات التكفيرية وراء الحادث.

التعليقات 5
Default-user-icon Libnanie (ضيف) 17:33 ,2013 آب 17

Interesting why the army is conducting raids now...what about conducting raids to apprehend the suspects in the Hariri murder? Those 4 suspects are accused by the international community and the United Nations of killing the former PM and they are still in Lebanon enjoying protection from the Hezb. If they're truly innocent and there's not enough evidence provided by the STL to convict them, they'll be released. The entire world will watch that trial so there's no way they'll be found guilty...unless they are in fact guilty.

Missing greatpierro 09:28 ,2013 آب 18

While the army's duty is to conduct those raids it amplifies the sectarianism in favor of shiite and Hizbollah as it is allowed today only to intervene when its suits Hizbollah.

Default-user-icon bachiriste (ضيف) 12:05 ,2013 آب 18

We shouldnt care about Hariri since he sold lebanon to the syrians since the 80's.
Traitors shouldnt have a place in the public interest

Thumb proudlebanon 17:54 ,2013 آب 17

That is good news. Maybe now you can apprehend the people behind attacks on Sunni and Christian areas.

Thumb cedre 19:59 ,2013 آب 17

One terrorist off the street is always a good thing for Lebanon stability...