السلطات العراقية تعلن اعتقال مسؤول في القاعدة و25 قتيلا في بغداد

Read this story in English W460

اعتقلت السلطات العراقية مسؤولا في الجناح العراقي في القاعدة الجمعة في العراق لدى محاولته اجتياز الحدود من سوريا حاملا اوراقا ثبوتية مزورة، وفق ما اعلن مسؤولون عراقيون.

إلى ذلك أفادت وكالة الصحافة الفرنسية مساء الجمعة عن "سقوط 25 قتيلا في هجوم انتحاري في بغداد".

واعتقل هذا الرجل الذي يسمي نفسه "وزيرا للمال" في تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام، من جانب قوات الامن في شمال البلاد برفقة ستة عناصر اخرين في التنظيم، وفق ما افادت القيادة العسكرية للمنطقة الشمالية. ولم يتم اعلان اي تفاصيل اضافية بشأن عملية الاعتقال او هوية المعتقلين.

ويشهد العراق في الاشهر الاخيرة اسوأ اعمال العنف منذ العام 2008، بينها عدد من الهجمات التي نفذتها مجموعات اسلامية تابعة للجناح العراقي للقاعدة. وقتل سبعة اشخاص الجمعة في موجات عنف جديدة في البلاد، وفق ما افاد مسؤولون. وفي الدجيل، المدينة ذات الغالبية الشيعية الواقعة على بعد 60 كلم شمال بغداد، دخل مسلحون منزلا وقتلوا ثلاثة اشخاص. كذلك قتل شخصان في الحلة -- ايضا ذات غالبية شيعية -- جنوب العاصمة.

واسفرت انفجارات واطلاق نار في بغداد والموصل (شمال) عن سقوط قتيلين و12 جريحا. ويشهد العراق اعمال عنف بشكل شبه يومي منذ بداية العام 2013، هي الاسوأ منذ 2008، مع اكثر من 3580 قتيلا بحسب تعداد اعدته وكالة فرانس برس.

التعليقات 0