فيلتمان في ايران الاثنين لبحث ملفات سوريا ولبنان ومصر

Read this story in English W460

يتوجه مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان الاثنين الى طهران للتباحث مع المسؤولين الايرانيين بشأن الاوضاع في كل من سوريا ولبنان ومصر، وفق ما افادت وكالة مهر الايرانية للانباء.

ومن المقرر ان يلتقي فيلتمان صباح الاثنين وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، بحسب الوكالة التي لم تعط معلومات اضافية بشأن هذه الزيارة في وقت تخضع ايران لعقوبات من الامم المتحدة على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل.

وهذه الزيارة الاولى لمسؤول رفيع المستوى في الامم المتحدة الى ايران منذ زيارة الامين العام بان كي مون نهاية اب 2012 للمشاركة في قمة مجموعة دول عدم الانحياز التي تترأسها حاليا ايران.

وأكدت طهران، الحليف الاقليمي الرئيسي لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، السبت ان الحكومة السورية ستتعاون مع بعثة الامم المتحدة الموجودة حاليا في دمشق وستسمح لها بزيارة المواقع التي شهدت هجوما مفترضا بالاسلحة الكيميائية نسبته ايران لمقاتلي المعارضة في وقت تتهم المعارضة السورية قوات النظام بتنفيذه.

يشار الى ان ايران متهمة من جانب الدول الغربية وبعض الدول العربية بتقديم اسلحة ودعم عسكري للجيش السوري الى جانب مقاتلي حزب الله الشيعي اللبناني. الا ان طهران نفت مرارا ارسالها قوات عسكرية الى سوريا.

وفيلتمان موجود منذ الثلاثاء في القاهرة حيث اجرى سلسلة لقاءات مع السلطات المصرية ومسؤولين من جماعة "الاخوان المسلمين" بهدف "تحديد كيف يمكن للامم المتحدة تقديم افضل دعم للمبادرات بهدف اعادة السلام والعمل على المصالحة في مصر"، وفق متحدث باسم الامم المتحدة.

التعليقات 1
Missing helicopter 18:19 ,2013 آب 25

The mother of the resistance is meeting with the American/Zionist Feltman to plan and chart a course for the Middle East.
Do I sound like some of you on this forum? Can you hear yourself in my post?