مقتل تسعة اشخاص في سلسلة هجمات في العراق

Read this story in English W460

قتل تسعة اشخاص مساء الثلاثاء بينهم خمسة في هجوم مزدوج بعبوتين ناسفتين استهدف منزل زعيم عشيرة جنوب شرق بغداد.

واوضحت مصادر امنية عراقية ان "خمسة اشخاص قتلوا بانفجار عبوتين ناسفتين قرب منزل الشيخ مجول فالح الدليمي زعيم الدليم في منطقة المدائن (25 كلم جنوب شرق بغداد)".

واوضح المصدر ان "تفجيرا وقع بعبوة ناسفة قرب الدار، وبعد تجمع السكان انفجرت العبوة الثانية واوقعت كذلك 11 جريحا".

ولم يصب الدليمي باي اذى بحسب المصادر الامنية.

وفي حادث منفصل اخر، افاد مصدر في قيادة عمليات ديالى ان "مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا لاحد عناصر الشرطة في جلولاء (150 كلم شمال شرق بغداد) وقاموا بنحره امام عائلته".

وفي هجوم اخر في ديالى المضطربة، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان جنديا قتل في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للجيش على الطريق الرئيسي في الخالص (20 كلم شمال بعقوبة).

وفي الموصل، (350 كلم شمال) قال النقيب حمدان الجبوري في الشرطة ان ان "مسلحين مجهولين اغتالوا المقدم دريد عباس ، مدير دائرة جوازات محافظة نينوى، لدى مروره في ناحية بعشيقة" الواقعة على بعد عشرين كيلومتر غرب المدينة.

وفي هجوم اخر، قال ضابط برتبة ملازم في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا الشيخ برزان حازم،زعيم عشيرة البو بدران في الموصل، وسط المدينة".

ورغم مواصلة قوات الامن من الجيش والشرطة عمليات امنية لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة ما زالت اعمال العنف مشهدا يوميا في عموم مدن البلاد.

وادت الهجمات المتكررة الى مقتل اكثر من 3600 شخص في عموم العراق منذ مطلع العام الحالي 2013، وفقا لحصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.

التعليقات 0