شربل يشيد بـ"الخطة الأمنية" للحكومة: لا خوف على البعثات الدبلوماسية في لبنان

Read this story in English W460

أكد وزير الداخلية بحكومة تصريف الاعمال مروان شربل أن "لا خوف على البعثات الدبلوماسية في لبنان" اذ أن هناك اجراءات أمنية متخذة لحمايتها، مشيداً في الوقت عينه بـ"الخطة الأمنية" التي تنفذ في المناطق اللبنانية لمواجهة المخطط الإرهابي ومنع حصول تفجيرات.

وفي حديث الى صحيفة "السياسة" الكويتية، الاحد، لفت شربل الى الاجراءات الامنية المتخذة لحماية البعثات الدبلوماسية، مشيراً الى أن "لا خوف" عليها، نافياً وجود تهديدات أمنية لبعض السفارات في لبنان.

وقام عدد من الناشطين بالاعتصام، الجمعة والسبت، بالقرب من السفارة الأميركية في عوكر الولايات المتحدة مطالبين بالتراجع عن نية واشنطن ضرب سوريا مؤكدين أن مثل هذه الخطوة ستؤدي إلى "انهيار" أطماع الأميركيين.

أما عن القرار الاميركي بالتخفيف من وجود بعض العائلات التي لا مبرر لوجودها في السفارة حالياً، فقلل شربل من شأنه، قائلاً أن "لا مخاوف على لبنان من ضربة عسكرية لسوريا".

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد أكد، السبت، أن الولايادت المتحدة لا تمهد لترحيل كل موظفيها من لبنان شارحا أن تقليص عدد موظفي السفارة هو "لاهداف أمنية". وأوضح قائلاً "لم ننسحب من سفارتنا في بيروت بل قللنا أعداد العاملين لأننا نريد أن نصل إلى نقطة يكون فيها الأعداد قليلة إذا ما حصل شيء".

وتنتظر الولايات المتحدة تغطية من الكونغرس الاميركي لاتخاذ قرار توجيه ضربة عسكرية ضد النظام السوري ردا على هجوم مفترض بالاسلحة الكيميائية في 21 آب، طاول الغوطة الشرقية والغوطة الغربية ومن ضمنها المعضمية.

وشدد شربل في حديثه الى "السياسة"على أنه لا يتوقع أن يقوم أي "طرف لبناني بالرد على الضربة العسكرية في حال حصولها، والتي لا زالت مجرد كلام".

يُذكر أن "حزب الله" يشارك في القتال الى جانب النظام السوري في القتال الدائر منذ آذار 2011، وقد شيع عدداً من مقاتليه قضوا "خلال قيامهم بواجبهم الجهادي"، على حد اعلان الحزب.

التعليقات 3
Thumb general_puppet 09:08 ,2013 أيلول 08

Sure no problem, all is good... except that the Iranian militia and their Axis partners have a tendency of kidnaping people when eve they see fit.

Thumb Senescence 11:17 ,2013 أيلول 08

Well, I'm assuming he means security measures weren't taken hitherto, but have been done so currently. I think.

Kinda weird nobody's mentioning the pilots anymore, not even the Turks?

Default-user-icon Antwan (ضيف) 20:59 ,2013 أيلول 08

this is the forth day on a row he keeps saying security measures have been taken to protect Diplomatic missions in Lebanon.While there is no protection to Lebaneese people.This man is a melon head !